آخر رئيس سوفييتي يحذر أمريكا وروسيا من اندلاع حرب جديدة

أخبار عربي ودولي
آخر رئيس للاتحاد السوفييتي السابق “ميخائيل غورباتشوف” – أ ف ب

حذر آخر رئيس للاتحاد السوفييتي السابق “ميخائيل غورباتشوف”، أمس الأحد، كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا من اندلاع “حرب ساخنة” من الممكن أن يشمل ضررها جميع البشرية.

وقال “غورباتشوف” في مقابلة مع شبكة “CNN” الأمريكية، إنه “لا يجب أن تكون هناك حرب باردة جديدة والتي يمكن أن تصبح حرباً حامية قد تعني الدمار للبشرية كلها، وهذا ما لا يجب السماح به”، معرباً عن أمله بإحياء اتفاقات الحد من الأسلحة الدولية.

وتخوف “غورباتشوف” من انسحاب واشنطن وموسكو خلال العام الحالي من معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى، مشيراً إلى أن الاتفاقية كانت تطمح إلى التخلص من الأسلحة النووية بالكامل.

وأردف الزعيم السوفييتي: “كان يمكن تجميد العمل بالاتفاقية لا الانسحاب منها، كون الانسحاب يعني أن أي شيء ممكن وهذا ما لا يمكن السماح به”، معرباً عن أمله بأن تتمكن واشنطن وموسكو من إيجاد طريقة لمنع أي “حرب ساخنة” في المستقبل، خاصة وأن الثقة ما بين الطرفين معدومة.

الجدير بالذكر أن الخميس المقبل، سيعرض فيلم وثائقي عن “غورباتشوف” للمخرج “فيرنر هيرزوغ”، والذي تتجسد فيه حالة التباين ما بين رؤية ونظرة الدولة الغربية للزعيم السوفييتي الذي أنهى سنوات من الحرب الباردة وأسقط جدار برلين وفكك الاتحاد، ولكنه لا يحظى بذات التقدير في الداخل الروسي، إذ يرتبط اسمه بدمار حقبة الاتحاد السوفيتي وانتهائها، وفقاً لـ”CNN”.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register