انتخاب مجلس إدارة للجالية السورية في دولة قطر

أخبار في المهجر
مجريات انتخابات مجلس الجالية السورية في دولة قطر

أنهت اللجنة الانتخابية في ‏السفارة السورية التابعة في قطر للائتلاف الوطني، أمس السبت، مجريات انتخابات مجلس الجالية السورية في دولة قطر بدورته 2019- 2021.

وأعلنت اللجنة عن أسماء الفائزين بعضوية مجلس إدارة الجالية السورية في قطر، ومن ضمنهم منصب الرئيس ونائب الرئيس وأمين السر.

وجرت العملية الانتخابية في مقر المدرسة السورية في الدوحة، بمشاركة 26 عضواً من أصل 29 من الناخبين أعضاء الجمعية العمومية، وبحضور ممثل السفارة السورية السكرتير الأول المهندس “حازم لطفي”.

وفاز المهندس “محمد ياسين نجار” برئاسة المجلس، و الدكتور “عبد الله عبد القيوم” بمنصب النائب، فيما انتخب “خالد السعيد” أميناً للسر.

وفي أول تعليق له، تقدم رئيس مجلس الجالية المنتخب بالشكر لأعضاء الجمعية ومجلس الإدارة على “الثقة التي منحت له”، متحدثاً عن أهمية تفعيل جميع أعضاء الجمعية العمومية عبر مبادرات تخدم أبناء الجالية السورية، وفقاً لما جاء في منشور للسفارة على فيس بوك.

وفيما يلي أسماء باقي الأعضاء الفائزين بعضوية مجلس إدارة الجالية، وهم: (أنس كلثوم، أحمد هنداوي، هزاع الحراكي، تائب هنداوي، عثمان شاهين، رامي عيسى).

وتقدم ممثل السفارة السورية المهندس “حازم لطفي” بشكره للمجلس السابق وإلى أعضاء اللجنة الانتخابية، وتحدث عن أهمية التكامل بين مجلس الجالية والروابط المهنية، ووعد بدعم السفارة السورية في قطر بكل الأطر القانونية التي تحتاجها هذه المؤسسات.

وأعرب “لطفي” عن أمله في “أن يصل صوت الحرية الذي بدأ به السوريون عام 2011 إلى العاصمة السورية في انتخاب مؤسساتها بعد زوال نظام الاستبداد والإجرام القابع على صدر دمشق” حسب قوله.

يشار إلى أن مجلس الجالية الجديد ستستمر دورته الانتخابية حتى 30 تشرين الثاني 2021.

المصدر: المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

  • Mhde Alahmd

    2019-12-01 at 6:47 م

    ع الخير إن شاء الله

Login

Welcome! Login in to your account

Remember meLost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register