شركة “MTN” تعلق على قرار “الحجز الاحتياطي” من قبل حكومة النظام

أخبار أخبار اقتصاد
شعار شركة “MTN”

اعتبرت شركة “MTN” للاتصالات في بيان لها، اليوم الاثنين، قرار حكومة النظام الذي قضى بحجز أموال الشركة احتياطاً وأعضاء مجلس إدارتها، “إجراءاً قانونياً روتينياً”.

ونشرت “MTN” بياناً صادراً عن مكتبها الصحفي على صفحتها في موقع “فيسبوك”، قالت فيه إن “خبر الحجز على أموال الشركة لا يتعدى كونه إجراءً قانونياً وروتينياً تقوم به أي جهة حكومية أو رسمية، عندما يكون هناك أي قضية أو مطالبة مالية معلقة أو قيد المتابعة لضمان التسديد للجهات العامة”.

وأضاف البيان، أن الحجز الاحتياطي اقتصر على الأموال المطالب بها، وليس على كافة أموال الشركة، مشيراً إلى أن السبب هو “ضمان سداد المطالبات المالية عند الاتفاق على التسوية المناسبة للقضية”، وفق البيان.

بيان صادر عن المكتب الصحفي في شركة MTN سوريا

Gepostet von MTN Syria am Sonntag, 24. November 2019

وكانت وزارة المالية التابعة لحكومة النظام أصدرت عدة قرارات في 24 من تشرين الأول الماضي، تضمنت الحجز على أموال شركة “MTN”، وكل من رئيس مجلس إدارتها ونائبه وأربعة آخرين، وذلك نتيجة قضايا جمركية بلغت غراماتها نحو 20 مليون ليرة سورية، بحسب موقع “الاقتصادي”.

الجدير بالذكر أن “شركة MTN” العالمية يملكها رجل الأعمال اللبناني “طه ميقاتي”، بينما يمتلك “رامي مخلوف” ابن خال رأس النظام “بشار الأسد” أسهماً كبيرة في فرعها في سوريا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register