تعرف على نتائج الغارات الإسرائيلية على مواقع عسكرية في دمشق

أخبار سوريا
قصف إسرائيلي على مواقع للنظام في مطار دمشق الدولي – صورة أرشيفية

نشر موقع “صوت العاصمة” الإخباري المحلي قائمة من الأماكن والتفاصيل التي نسبها إلى “مصدر عسكري مقرب من النظام”، قال إنها لخسائر قوات النظام وميليشياته جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة على مواقع عسكرية في دمشق.

وبحسب المصدر فإن بعض الغارات الجوية دمرت بطارية دفاع جوي من طراز “سام2” في محيط مطار المزة العسكري، متسببة بدمارها ومقتل عدد من عناصر النظام هناك، بالإضافة إلى تدمير مستودع للأسلحة والصواريخ في نفس المنطقة، كانت معدة لنقلها إلى حزب الله في لبنان.

هذا ولم تذكر وكالة سانا ووسائل إعلام النظام والصفحات الموالية أية أنباء تفيد بوقوع خسائر عسكرية، أو سقوط قتلى في صفوف قوات النظام والميليشيات المدعومة من إيران، بل ونفت وكالة “سانا” التابعة للنظام إصابة الصواريخ لأهدافها، مشيرة إلى أن “الدفاعات الجوية” تصدت للصواريخ الجوية قبل وصولها إلى أهدافها.

وبحسب ما نقل الموقع عن المصدر، فإن غارات إسرائيلية أخرى دمرت قواعد دفاع جوي في محيط الفرقة الأولى عند جبل “المضيع”، ومقرات عسكرية بين (الكسوة والبادرة)، بالإضافة إلى قاعدة إيرانية متخصصة بصواريخ أرض – أرض، والتي أكد المصدر أنها تدمرت بالكامل.

وفي المحصلة، قال الموقع إن الغارات الإسرائيلية الأخيرة ليل الثلاثاء، دمرت 3 بطاريات دفاع جوي بالكامل، وقاعدتين لإطلاق صواريخ أرض – أرض، و4 مستودعات تحوي أسلحة وذخائر وصواريخ للميليشيات الإيرانية، ومركزين لإدارة العمليات العسكرية والاستخباراتية تتبع لـ”فيلق القدس” الإيراني.

أما الخسائر البشرية، فقد أكد “صوت العاصمة” نقلاً عن مصدره، أن الغارات الإسرائيلية الأخيرة تسببت بمقتل قرابة 20 شخصاً بينهم 8 قياديين ومستشارين إيرانيين، في حين أصيب العديد من العناصر في صفوف النظام والميليشيات المدعومة من إيران.

يشار إلى أن إسرائيل شنت خلال السنوات الماضية عشرات الغارات الجوية على مواقع لقوات النظام والحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، في مناطق مختلفة من سوريا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register