الاحتجاجات تتواصل في لبنان و”بري” يحذّر من الأزمة

أخبار عربي ودولي
قطع أحد الطرق في لبنان – وسائل التواصل

يواصل المتظاهرون في لبنان، اليوم الاثنين، احتجاجاتهم المستمرة منذ أكثر من شهر، من أجل تحقيق مطالبهم بتشكيل حكومة إنقاد ومعالجة الأوضاع الاقتصادية.

وفتحت المدارس والجامعات أبوابها في معظم المناطق اللبنانية، كما فُتحت المحال التجارية والمؤسسات العامة والخاصة، في حين بقيت المصارف مقفلة التزاماً بالإضراب الذي أعلن عنه المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان الخميس الماضي، للمطالبة بتأمين حماية المستخدمين والعملاء.

وفتحت قوات الأمن اللبناني معظم الطرق التي أغلقها المحتجون، إلا أن المتظاهرين قطعوا اليوم طريق حلبا العام بالعوارض الحديدية والإطارات، كما أغلقوا الطريق الدولي المنية – العبدة شمال لبنان، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

من جانبه، حذّر رئيس البرلمان اللبناني “نبيه بري” من الأزمة الاقتصادية والسياسية التي تعيشها البلاد، قائلاً “إن لبنان أشبه بسفينة ستغرق إن لم تُتخذ الإجراءات اللازمة”، وفقاً لـ”صحيفة الجمهورية” اللبنانية.

وكانت ساحات الاعتصام في مناطق بيروت وطرابلس والمنية وصيدا والنبطية شهدت أمس الأحد، تجمعات للمحتجين تطالب بتشكيل حكومة إنقاذ وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة وتفعيل أجهزة القضاء، بغية محاسبة المتهمين بالفساد.

الجدير بالذكر أن الاحتجاجات في لبنان تتواصل منذ 17 تشرين الأول الماضي، يوم أعلنت الحكومة عن تضمين موازنة العام 2020 بضرائب ورسوم جديدة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register