طلاب جامعيون يعتصمون للمطالبة بنقل مقر جامعتهم في السويداء

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

أفاد مراسل “حلب اليوم”، بأن عدداً من الطلاب الجامعيين تجمعوا اليوم الأحد، أمام مبنى السرايا في مدينة السويداء، للمطالبة بنقل مقر الجامعة من بلدة عريقة بالريف الغربي إلى داخل مدينة السويداء.

وأوضح مراسلنا، أن التجمع جاء بعد دعوات توجه بها طلاب جامعيون على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك على خلفية مقتل زميل لهم قبل أيام على يد أحد أفراد عصابة.

وأضاف أن التجمع استمر لوقت قصير وانفض دون توثيق احتكاكات، لافتاً إلى أنه الاعتصام الثاني خلال أقل من أسبوع، حيث شهد المكان ذاته اعتصاماً مماثلاً في الثالث عشر من الشهر الجاري.

من جانبه نفى رئيس فرع جامعة دمشق في السويداء “منصور حديفة”، صدور أي قرار رسمي من وزارة التعليم العالي بحكومة نظام الأسد يتعلق بنقل الجامعة إلى مدينة السويداء حتى اللحظة، وذلك بعد الحديث عن استجابة الوزارة لمطالب الطلاب.

يذكر أن الطالب “وسيم حسين الطرودي”، الطالب في قسم علم الاجتماع في كلية الآداب الثانية، قُتل وأصيب طالب آخر في الثاني عشر من الشهر الجاري، على يد أحد أفراد عصابة المدعو “عذاب عزام”، وذلك بعد افتعال الأخير لمشكلة مع اثنين من الطلبة أمام مدخل الجامعة، وفقاً لمراسلنا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register