ضحايا مدنيون بينهم نساء بغارات جوية روسية على ريف إدلب

أخبار سوريا
غارات جوية على ريف إدلب – أرشيفية

قتل 10 مدنيين على الأقل اليوم الأحد، وأصيب آخرون، جراء غارات روسية مكثفة على بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي.

وأوضح مراسل “حلب اليوم”، أن 6 مدنيين من عائلة واحدة، بينهم 4 نساء قتلوا، وأصيب آخرون بجروح، فيما يزال آخرون عالقون تحت الأنقاض، جراء غارات جوية روسية على قرية “الملاحة” بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف مراسلنا، أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت أيضاً بالصواريخ أطراف مدينة “سراقب” بريف إدلب الشرقي، ما أدى إلى مقتل 4 مدنيين وإصابة آخرين بجروح.

وأشار مراسلنا، إلى أن الطائرات الروسية قصفت بالصواريخ الفراغية قرية “أرينبة” ومحيط بلدة “الفطيرة”، كما شنت غارات جوية أيضاً على قرية “بسقلا”، ومحيط مدينة “كفرنبل” جنوبي بإدلب ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين.

كما شنت المقاتلات الروسية 4 غارات جوية على منطقة “جبل الأربعين” في مدينة أريحا بريف إدلب، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

وفي ريف اللاذقية الشمالي، ألقت طائرات مروحية تابعة للنظام براميل وأسطوانات متفجرة على منطقة تلال “الكبينة” في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، ما تسبب بدمار في البنى التحتية، بحسب مراسلنا.

وأكد المراسل، أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ قرى “السرمانية، والقرقور، وزيزون” في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

يذكر أن فريق “منسقو استجابة سوريا” أكد في تقرير له، الخميس الماضي، أن أعداد الضحايا المدنيين في شمال غرب سوريا بلغت 1538 شخصاً بينهم 424 طفلاً، وذلك منذ توقيع اتفاق “سوتشي” العام الماضي.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register