بوساطة مصرية.. التوصل لاتفاق “وقف إطلاق النار” في قطاع غزة

أخبار عربي ودولي
قطاع غزة – أرشيفية

أعلنت “حركة الجهاد الإسلامي”، فجر اليوم الخميس، عن الاتفاق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة، بوساطة مصرية.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن المتحدث باسم الحركة “مصعب البريم” قوله: “تم التوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة، وقد بدأ بالسريان مع الساعة الخامسة من فجر اليوم، مؤكداً أن التوافق على وقف إطلاق النار تم تنفيذه وفقاً لـ”شروط المقاومة الفلسطينية التي مثّلتها وقادتها حركة الجهاد الاسلامي”.

وكان “زياد النخالة” الأمين العام لـ”حركة الجهاد الإسلامي” قال، ليل أمس الأربعاء، في لقاء تلفزيوني مع قناة “الميادين” اللبنانية”، إن الحركة وضعت شروطاً محددة “للقبول بوقف إطلاق النار مع إسرائيل”.

وذكر “النخالة” أن الشروط تتمثل بـ”وقف إسرائيل للاغتيالات، ووقف استهداف مسيرات العودة الأسبوعية قرب حدود قطاع غزة، والتزام إسرائيل بتفاهمات كسر الحصار عن غزة، والتي جرت في نهاية عام 2018 بوساطة أممية وقطرية ومصرية”، مبيناً أنهم بانتظار القاهرة للرد على تلك الشروط من الجانب الإسرائيلي.

الجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي شنّ منذ فجر أول أمس الثلاثاء، عملية عسكرية على قطاع غزة، بدأها باغتيال “بهاء أبو العطا”، القيادي بسرايا القدس والتي تعد الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجته، إذ تسببت هذه العملية بمقتل 32 فلسطينياً وإصابة 100 آخرين بجروح مختلفة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register