طيران التحالف يستهدف عبّارات تهريب النفط شرق دير الزور

أخبار سوريا
تعبيرية

استهدف طيران التحالف الدولي بعدةّ غارات، أمس الأربعاء، عبّارات مائية تهرّب النفط بين ضفتي نهر الفرات من منطقة “قوات سوريا الديمقراطية” إلى منطقة سيطرة قوات النظام شرق دير الزور، بحسب موقع “جرف نيوز” المحلي.

ونقل الموقع، المهتم بتغطية أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، عن مراسله قوله، إن طائرات التحالف استهدفت عبّارات نفط على جانبي المعبر المائي بين بلدة الشحيل الواقعة في منطقة سيطرة “قسد” وبلدة بقرص في منطقة سيطرة قوات النظام.

وبحسب الموقع، فإن مجموعة من “قوات YPG” التابعة لـ”قسد” حاولت قبل يومين، انتزاع المحركات من أجسام العبارات الناقلة للنفط الخام، قبل أن يتصدى لها مسلحون مجهولون أجبروها على التراجع.

وكانت اشتباكات اندلعت يوم الأحد الماضي، على ضفاف نهر الفرات في ريف دير الزور، بين دورية تابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” وأشخاص يعملون في مجال تهريب النفط إلى مناطق النظام، وفقاً لما أكدته مصادر إعلامية محلية متطابقة حينها.

الجدير بالذكر أن “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” قالت في تقرير سابق لها نشرته في شهر أيلول الماضي، إن “قوات سوريا الديمقراطية” تخرق العقوبات الأمريكية والأوروبية وتدعم النظام بالنفط والغاز، وطالبت بفتح تحقيقات للكشف عن مصاريف عائدات النفط والغاز.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register