فلسطينية سورية.. الأولى في هولندا بتحدي القراءة والرابعة في دبي

أخبار في المهجر
الطالبة “سيرين فواز محمد”

تمكنت الطالبة الفلسطينية السورية “سيرين فواز محمد”، من التفوّق على جميع زملائها والفوز بلقب تحدي القراءة العربي على مستوى هولندا.

وأوضحت مجموعة العمل لأجل فلسطينيي سوريا، أن “سيرين” وهي من أبناء مخيم اليرموك، شاركت في مسابقة تحدي القراءة العربي بموسمه الرابع في دبي، وهي من بين آلاف المتقدمين تم اختيارها من بين الأربعة الأوائل على الجاليات العربية في العالم.

وقالت “سيرين” إن التحدي أعاد إحياء “جذوة” القراءة لديها، مضيفةً أنه أعاد لها “الشعور بالانتماء إلى الوطن العربي، ولذة القراءة بالعربية” التي افتقدتها كثيراً، بعد انتقالها إلى هولندا.

وأوضحت المجموعة أن “سيرين” تقرأ في الأدب العربي والعالمي والروايات والتربية والتاريخ، حيث أكدت الأخيرة أنها تمكنت من إنجاز أكثر من 100 كتاب، رغم أن المطلوب منها للتحدي هو 25 كتاباً. 

جدير بالذكر، أن تحدي القراءة العربي إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لرفع الوعي بأهمية اللغة العربية وإعادة إحياء عادة القراءة لدى الطلبة العرب وتكريسها أسلوب حياة وخلق أجيال مثقفة، وذلك من خلال التزام كل طالب وطالبة بقراءة خمسين كتاباً خلال كل عام دراسي، وفقاً للمجموعة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register