فصيل “سرايا القدس” يقول إنه استهدف قواعد عسكرية واستراتيجية بإسرائيل

أخبار عربي ودولي
تعبيرية

أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، اليوم الأربعاء، أن صواريخها وصلت “لقواعد عسكرية واستراتيجية في قلب إسرائيل”، خلال جولة التصعيد التي بدأت منذ فجر الثلاثاء.

وأوضح “أبو حمزة” الناطق باسم “سرايا القدس” في سلسلة تغريدات عبر حسابه في موقع “تويتر”، أن المناطق التي تم استهدافها “لو أفصح عنها العدو ستحول نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته) إلى أضحوكة ومهزلة”، على حد وصفه.

وقال الناطق باسم الفصيل الفلسطيني، إنه “يتحدى نتنياهو وفريقه الأمني”، بأن يكشف عن أسماء وصور القواعد العسكرية والاستراتيجية التي تم استهدافها.

 

غارات إسرائيلية تخلف قتلى وجرحى فلسطينيون

هذا وتشن إسرائيل غارات على قطاع غزة، منذ صباح الثلاثاء، بدأتها بقصف لشرق مدينة غزة استهدف بهاء أبو العطا، القيادي بـ”سرايا القدس”، ما أدى لمقتله برفقة زوجته “أسماء أبو العطا”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أن 24 شخصاً قتلوا، فيما أصيب 71 آخرون، جراء الغارات الإسرائيلية على غزة، منذ صباح الثلاثاء، مضيفةً أن من بين القتلى 3 أطفال وسيدة، وبين الجرحى 30 طفلاً و13 سيدة.

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، رصده إطلاق 400 قذيفة صاروخية منذ الثلاثاء، من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، بحسب قناة “كان”.

وأسفرت الصواريخ الفلسطينية، الأربعاء، عن إصابة 64 إسرائيليا بينهم 20 بحالات “هلع” والبقية بجروح طفيفة 5 منهم يتلقون العلاج بالمستشفيات، بحسب هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

 

جهود لوقف إطلاق النار

كشف مسؤول إسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن هناك جهوداً يقوم بها الوسطاء، لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية عن المسؤول، الذي لم تسمه، قوله إن “هذه الجهود يمكن أن تنجح وتؤدي الليلة، إلى وقف لإطلاق النار”، وفقاً للأناضول. 

وأشار إلى أنه “في حال فشل هذه الجهود، فإن القتال من الممكن أن يشتد” ولم يذكر المسؤول من هم الوسطاء.

بدورها، ذكرت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، أن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، سيتوجه الأربعاء إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإجراء محادثات مع المخابرات المصرية كجزء من جهود التهدئة.

وذكرت الأناضول، أن مبعوث الأمم المتحدة للسلام بالشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، توجه مساء الثلاثاء، إلى القاهرة، في محاولة للتوسط لتهدئة الوضع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

 

اغتيال القائد العسكري لفصيل “سرايا القدس”

اغتال الجيش الإسرائيلي، فجر أمس الثلاثاء، “بهاء أبو العطاء” مسؤول المجلس العسكري في “سرايا القدس” الذراع العسكري لـ”حركة الجهاد الإسلامي”، وذلك بقصف منزله شرقي مدينة غزة الفلسطينية.

ونقلت وكالة “قدس برس” عن شهود عيان قولهم، “إن طائرة إسرائيلية قصفت منزلاً في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، حيث قتل رجل وزوجته، ليتبين لاحقاً أنه أبو العطاء”، في حين قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها إن فلسطينيين اثنين قتلا وأصيب آخران بجراح مختلفة جراء القصف الإسرائيلي شرقي غزة.

الجدير بالذكر أن “حركة الجهاد الإسلامي” أعلنت فجر اليوم الثلاثاء، أن قصفاً إسرائيلياً استهدف منزل عضو المكتب السياسي للحركة “أكرم العجوري”، وذلك في مبنى قرب السفرة اللبنانية بمنطقة المزة بدمشق، ما أسفر عن مقتل نجله وإصابة حفيدته، ولم توضح الحركة فيما إذا كان “العجوري” موجوداً في المنزل أثناء القصف.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register