اعتصام لأهالي منبج للمطالبة بالعودة إلى مناطقهم وإخراج قوات YPG منها (صور)

أخبار سوريا
اعتصام لأهالي منبج للمطالبة بالعودة إلى مناطقهم وإخراج قوات YPG منها

أقام أهالي من منبج وريفها شرق حلب، اليوم الأربعاء، اعتصاماً في ساحة الشهداء بمدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، رفضاً لدخول قوات النظام لمناطقهم، وللمطالبة بالعودة لمناطقهم وإخراج قوات YPG منها، وفقاً لمراسل “حلب اليوم“. 

وأوضح مراسلنا، أن المعتصمين يصرون على عودة الجيش الوطني السوري، إلى مدنهم وقراهم، مشيراً إلى أن مدة الاعتصام 3 أيام مبدأياً وهي قابلة للتمديد في حال لم سماع مطالبهم، وفقاً للقائمين عليه.

وأفاد الناشط “معتز أبو رياض” أحد منظمي الاعتصام، في تصريح خاص لـ “حلب اليوم” بأن الخيمة يقوم عليها أبناء المناطق المهجرة، “أبناء منبج والشيوخ ودير الزور وغيرهم، وتجمع لثوار المنطقة من جرابلس، وهم المهجرون والسكان الأصليين من المناطق المحتلة من قبل قوات YPG ونظام الأسد”.

وأشار الناشط “أبو رياض” إلى أن المعتصمين يرفضون تواجد نظام الأسد وداعميه “في كل شبر من سوريا ويرفضون التواطؤ الحاصل بين قوات YPG ونظام الأسد”، على حد وصفه.

وأوضح الناشط، أن المعتصمين يطالبون بطرد نظام الاسد وقوات YPG من منبج والشيوخ وعين العرب وتل رفعت كأولوية لعودة المهجَّرين “ومنع التهجير العكسي في حال دخل النظام لتلك المناطق”، مضيفاً أن المعتصمين طالبوا الجيش الوطني السوري والجانب التركي بأن تكون تلك المناطق أولوية لعملية “نبع السلام”.

وشدد الناشط “معتز أبو رياض” على أن “الكرد إخوة لنا وهم جزء من النسيج الاجتماعي السوري ووقوات YPG لا تمثلهم”.

جدير بالذكر، أن هناك أكثر من 100 ألف شخص في المخيمات من أهالي مدينة منبج والشيوخ وصرين وقرى عديدة تمتد على طول خط نهر الساجور الممتد إلى 22 كلم شرق حلب، وفقاً لمراسلنا.

 

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register