تركيا: ألمانيا وهولندا ستستلمان مواطنيهما المنتمين لتنظيم الدولة

أخبار عربي ودولي
تعبيرية

قال وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، اليوم الأربعاء، إن ألمانيا وهولندا أعلنتا اعتزامهما استلام مواطنيهما من تنظيم الدولة مع أسرهم.

وأشار الوزير خلال كلمة له بولاية “وان”، جنوب شرقي البلاد، إلى أن الجانبين الألماني والهولندي أظهرا موقفاً بناءً بخصوص استلام عناصر تنظيم الدولة خلال محادثات استمرت قرابة 5 أيام.

وأضاف: “أكد الجانبان عزمهما استلام إرهابيي التنظيم، مع زوجاتهم وأولادهم، بما فيهم الموقوفون لدينا، والمحتجزون تحت مراقبتنا في سوريا”.

وأعرب “صويلو” عن أمله بأن تظهر البلدان الأخرى نفس التعاون والموقف البناء على غرار ألمانيا وهولندا، مشيراً إلى ضرورة اهتمام كافة الدول بالعناصر “الإرهابية” التي تحمل جنسيتها، من أجل “مكافحة جماعية للإرهاب”. 

وكشف الوزير التركي عن إلقائهم القبض على شخص هام للغاية من تنظيم الدولة مؤخراً في سوريا، مبيناً أن التحقيقات ما تزال جارية معه.

من جانبه، قال وزير العدل والأمن الهولندي “فريد غرابرهاوس”، أمس الثلاثاء، إن تركيا هي من ستقرر ما تفعله حيال عناصر تنظيم الدولة على أراضيها، مضيفاً أن بلاده على تواصل تام مع تركيا حول ملف عناصر تنظيم الدولة.

وشدّد “غرابرهاوس” على أنه سيبلغ البرلمان الهولندي فوراً في حال ترحيل تركيا لعناصر من “تنظيم الدولة” إلى هولندا.

بدوره، أوضح وزير الداخلية الفرنسي “كريستوف كاستانير” أن بلاده ستستعيد 11 فرنسياً يشتبه بأنهم كانوا ينتمون لتنظيم الدولة من تركيا، مبيناً أن حكومة بلاده على علم بهم وسوف تسلمهم إلى السلطات القضائية فور عودتهم.

والإثنين، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية، “اسماعيل جاتاكلي”، بدء ترحيل عناصر تنظيم الدولة الأجانب إلى خارج الحدود التركية، ومطلع الشهر الحالي، أكد “صويلو” أن بلاده “سترسل عناصر التنظيم إلى بلدانهم “سواء أُسقطت الجنسية عنهم أم لا”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register