تركيا تعتزم ترحيل هولنديتين من زوجات عناصر تنظيم الدولة

أخبار سوريا
تعبيرية

قالت وكالة الأناضول التركية، إن السلطات الأمنية في تركيا تعتزم  ترحيل مواطنتين هولنديتين من زوجات عناصر تنظيم الدولة، جرى توقيفهما عقب دخولهما الأراضي التركية من سوريا “بطريقة غير قانونية”.

ونقلت الوكالة عن “مصادر مطلعة”، أن “كوثر. س” و”فاطمة. هـ” تعرفتا من هولندا عام 2013 على اثنين من عناصر تنظيم الدولة عبر الإنترنت، وجاءتا إلى تركيا ومنها إلى سوريا للزواج منهما.

وأوضحت المصادر أن المرأتين تزوجتا من عنصري التنظيم، وأنجبت الأولى طفلين والأخيرة طفلا واحدا، وقُتل أحد الزوجين جراء هجوم بقذيفة هاون، والآخر في حادث سير.

وذكرت الوكالة أن “كوثر” و”فاطمة”، تقدمتا بطلب إلى السفارة الهولندية لدى أنقرة للعودة إلى بلادهما، بعد الدخول من سوريا إلى تركيا بطريقة غير قانونية، مضيفةً أن السفارة تواصلت مع السلطات التركية، لتتمكن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن أنقرة، من توقيفهما.

وأكّدت المصادر للوكالة أن مديرية الأمن ستقوم بتسليم المرأتين إلى المديرية العامة لإدارة الهجرة لاتخاذ إجراءات ترحيلهما.

وأمس الجمعة، رفع محاميان هولنديان، دعوى قضائية ضد الحكومة الهولندية، من أجل استعادة 23 سيدة هولندية و56 طفلاً من عائلات عناصر “تنظيم الدولة” في الشمال السوري.

وتقدّم المحاميان “أندريه سيبريغتس” و”توم دي بوير” باسم الهولنديات المنتميات للتنظيم، بطلب إلى المحكمة كي تبدأ الحكومة الهولندية بإجراءات لاستعادة النساء والأطفال من سوريا، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول عن هيئة الإذاعة الهولندية “إن أو إس”.

الجدير بالذكر أن محكمة بلجيكية في بروكسل أمهلت أمس الجمعة، السلطات 75 يوماً لإعادة سيدة وطفليها من أحد المخيمات التي تضم عائلات عناصر تنظيم الدولة في سوريا، وذلك بعد أن تقدّمت بدعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة، بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن محاميها “نيكولاس كوهين”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register