ألتون: تركيا ستقيم منطقة آمنة في سوريا سواء انسحبت YPG أم لا

أخبار سوريا
عنصر من الجيش التركي – الأناضول

قال “فخر الدين ألتون” مدير الاتصالات بالرئاسة التركية، اليوم الثلاثاء، إن تركيا ستقيم “منطقة آمنة” في شمال سوريا من خلال دوريات مشتركة مع روسيا سواء انسحبت قوات YPG من المنطقة أم لا.

وأوضح “ألتون”، أن تركيا وروسيا حددت مهلة مدتها 150 ساعة لعناصر وحدات حماية الشعب YPG التابعة لقسد لمغادرة المنطقة الآمنة، مضيفاً أن المهلة انتهت.

وتابع المسؤول التركي “سنقيم (المنطقة الآمنة) من خلال دوريات مشتركة سواء انسحب الإرهابيون بالفعل أم لا”، وفقاً لوكالة رويترز.

وفي وقت سابق، من اليوم الثلاثاء، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن وحدات حماية الشعب YPG التابعة لقسد استكملت انسحابها من المنطقة الآمنة شمالي سوريا، قبل الموعد المحدد.

بدروها، نقلت صحيفة صباح التركية، اليوم عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قوله إن YPG لم تنسحب بالكامل بعد من منطقة في شمال شرق سوريا، مضيفاً: “محاربة (الإرهاب) هذه لم تنته. ندرك أنها لن تنتهي”، وفقاً لرويترز. 

وقال “أكار” إن نحو ألف من مقاتلي YPG ما زالوا في مدينة منبج الحدودية وهناك ألف مقاتل آخرون في تل رفعت القريبة، مضيفاً، أن المدينتين تقعان إلى الغرب من القطاع الذي تريد تركيا تحويله إلى منطقة آمنة لكن من المفترض أن تخرج قوات النظام والروسية وYPG منهما.

يذكر أن الرئيسين التركي والروسي، أعلنا يوم الثلاثاء الفائت التوصل لاتفاق حول الشمال السوري تضمن عدة بنود من أبرزها انسحاب عناصر قوات YPG حتى عمق 30 كم من الحدود السورية التركية خلال 150 ساعة والحفاظ على الوضع الراهن في منطقة عملية نبع السلام التي تغطي تل أبيض ورأس العين بعمق 32 كم.

 

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember me Lost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register