بعد “البغدادي”.. مقتل المتحدث باسم “تنظيم الدولة” قرب جرابلس

أخبار سوريا
شاحنات محترقة قرب جرابلس على الحدود السورية التركية – رويترز

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية”، مساء أمس الأحد، مقتل “أبو الحسن المهاجر” المتحدث باسم “تنظيم الدولة” وذلك في عملية مشتركة مع المخابرات الأمريكية قرب مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وقال “مظلوم عبدي” قائد “قسد” على حسابه عبر “تويتر”، “استمراراً لعملية مقتل زعيم تنظيم الدولة (أبو بكر البغدادي) تم استهداف (أبو الحسن المهاجر) الساعد الأيمن لزعيم تنظيم الدولة والمتحدث باسم التنظيم، وذلك في قرية عين البيضة بالقرب من جرابلس”.

وأضاف “عبدي” أن العملية جاءت بالتنسيق المباشر بين استخبارات “قسد” والجيش الأمريكي، مؤكداً أن “التنسيق والعمل المشترك” بين “قسد” والجيش الأمريكي لملاحقة واستهداف قيادات “تنظيم الدولة” مستمر.

وبحسب مصادر محلية، فإن طائرات تابعة للتحالف الدولي شنت غارات على عدة سيارات محمّلة بالنفط قرب جرابلس، واستهدفت قيادياً في “تنظيم الدولة” يعتقد أنه المتحدث الرسمي باسم التنظيم “أبو الحسن المهاجر”.

الجدير بالذكر أن مقتل “أبو الحسن المهاجر” جاء بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” مقتل “أبو بكر البغدادي” زعيم التنظيم، وذلك في عملية عسكرية سرية نفذتها قوات خاصة بمروحيات في قرية “باريشا” بريف إدلب الشمالي.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register