تعزيزات عسكرية لميليشيا “حزب الله” تصل إلى القلمون الغربي

أخبار سوريا
صورة تعبيرية

قالت شبكة “صوت العاصمة” المحلية، أمس السبت، إن تعزيزات عسكرية لميليشيا “حزب الله” اللبناني، وصلت قبل أيام إلى مدينة “القارة” بالقلمون الغربي.

وأوضحت “الشبكة”، أن ميليشيا “حزب الله” أعادت انتشارها في حي “الكرب” بالقرب من المستشفى الوطني، ورفعت سواتر ترابية بالقرب من مقراتها العسكرية في مدينة “القارة”، مشيرةً إلى أن ذلك تزامن مع انتشار أمني مكثف منع خلاله الأهالي من الدخول إلى المنطقة.

وأضافت، أن الحي الشمالي من مدينة “القارة” شهد تحركات عسكرية للميليشيا، وخاصةً في المنطقة الواقعة خلف استراحة “الأمراء” بالقرب من الطريق الدولي دمشق – حمص، التي تعتبر منطقة سكنية لعوائل الميليشيا.

وأشارت إلى أن التغييرات الأمنية تزامنت مع تسيير دوريات لميليشيا “حزب الله” في منطقة “البيدر” الواقعة على الطريق المؤدي إلى مدينة “قارة”، بالإضافة إلى منطقتي “دير عين القص، وعين البيضاء” بالقلمون الغربي، وأكدت أن تلال “البيدر” تشهد إنشاء نقاط جديدة تابعة للميليشيا، مرجحةً أن تكون قاعدة دفاع جوي لحماية أرتالها من استهداف الطائرات الإسرائيلية.

وكانت ميليشيا “حزب الله” اللبناني، أعادت انتشارها في قرى بالقلمون الغربي في وقت سابق، وذلك عقب الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع إيرانية بمحيط دمشق في تموز الماضي، وفقاً لـ”صوت العاصمة” المحلي.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register