خوفاً على أبنائهم.. أهالي يشتكون من سوء الطرقات بريف السويداء (صور)

أخبار سوريا
سوء الطرقات في بلدة “المزرعة” بريف السويداء الغربي – مراسلنا

اشتكى مدنيون في بلدة “المزرعة” بريف السويداء الغربي من سوء الطرقات فيها، وذلك بعد بدء مجلس البلدة منذ عدة أشهر بمشروع الصرف الصحي الذي تطلب تخريب جميع الطرقات في البلدة.

ونقل مراسلنا عن مصدر أهلي قوله، إن مجلس البلدة أقدم على حفر الطرقات، ولم يقم بتعبيد الطرق التي أتلفها بعد انتهاء المدنيين من تمديد أنابيب الصرف الصحي، بحجة أن المجلس سيقوم بهذه الخطوة بعد الانتهاء من المشروع في كامل البلدة.

وأضاف المصدر، أن هذا المشروع جعل من بعض الشوارع غير صالحة للسير، مشيراً إلى أن الأتربة الناجمة عن الحفر تملأ الطرقات ما يثير مخاوف الأهالي، لاسيما مع اقتراب فصل الشتاء الذي سيجعل من الشوارع مغطاة بطبقات سميكة من الوحل.

ونوه إلى أن سائقي سيارات الأجرة يعانون من صعوبة في التنقل أيضاً، وذلك لأن الحفر والأتربة في الشوارع تتسبب بأعطال في سياراتهم، ما يدفعهم لسلوك الطريق الغربي للبلدة للوصول إلى بعض “الحارات” أو بعض الطرق الفرعية أو الاعتذار إلى زبائنهم.

وأوضح مراسلنا، أن الكثير من المدنيين توجهوا إلى مجلس البلدة للإسراع في عملية إصلاح الطرقات، خشية على طلاب المدارس مع بدء تساقط الأمطار، وناشد بعضهم رئيس البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي بالقول “أطفالنا أكبادنا تمشي على الوحل”.

 

يذكر أن مدنيين في مختلف أنحاء السويداء الخاضعة لسيطرة النظام، يشتكون من انعدام الخدمات في المحافظة، وتراكم النفايات وسوء الطرقات، إضافة لأزمات في المياه والوقود، في ظل تجاهل دوائر  ومؤسسات النظام لمطالب واحتياجات الأهالي، حسب المراسل.

 

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register