الجيش الوطني السوري يبدأ أولى إجراءات ملاحقة “مرتكبي الانتهاكات” شرق الفرات.. التفاصيل

أخبار سوريا
قوات من الجيش الوطني السوري شرق سوريا – أرشيفية

أعلنت لجنة المتابعة والتحقيق المشكلة من قبل الجيش الوطني السوري، لملاحقة مرتكبي “الانتهاكات” من قبل عناصر، اليوم الجمعة، بدء أولى إجراءات ملاحقة عناصر ارتكبوا تجاوزات خلال عملية “نبع السلام” شرق سوريا.

وقال اللجنة في منشور على قناتها في تلغرام، إنها اعتقلت عدداً من “المتورطين” بإعدامات ميدانية و “انتهاكات” في مناطق شرق سوريا، وقامت بإحالتهم إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وفقاً للجنة.

وأضاف اللجنة أنها عملت على “التحقيق بكافة الشكاوى المقدمة لها وإعادة الحقوق لأصحابها”، مشيرة إلى أنها “وثقت ذلك بالصور والفيديو وضمن محاضر رسمية بحضور المجني عليهم”، وفق قولها.

وذكرت اللجنة أن هناك طريقتين للإبلاغ عن “الانتهاكات” والتي يُحدّد فيها مكان وزمان الانتهاك والجهة المسؤولة عنه والمجني عليه، وذلك عبر الهاتف عن طريق رسائل على برنامج “الوتس أب” من خلال الرقم 05366139387، أو عبر الإيميل [email protected]

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي نشرت مقاطع فيديو وصوتيات لما قالت إنها “انتهاكات” ارتكبها عناصر من الجيش الوطني السوري خلال عملية نبع السلام شمال شرق سوريا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register