مسؤول إيطالي يؤكد أن لدى بلاده “المؤهلات للمشاركة بإعادة البناء في سوريا”

أخبار اقتصاد
رئيس الغرفة التجارية العربية الإيطالية المشتركة (JIACC) “تشيزاري تريفيزاني”

قال مسؤول إيطالي، إن المشاركة في إعادة الإعمار بسوريا “إحدى أفضل الفرص التجارية في الشرق الأوسط”، مشيراً إلى أن بلاده “يمكن أن تلعب دوراً مهماً بمهارات شركاتها”.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية العربية الإيطالية المشتركة (JIACC) “تشيزاري تريفيزاني”، أن من بين الفرص المتاحة في المنطقة “الاستثمارات الكبيرة لإعادة إعمار سوريا، التي تثير اهتمام الجميع، والتي يمكن لإيطاليا أن تلعب دورًا جيدًا بمهاراتها الخاصة بحالات الطوارئ، البنية التحتية، القطاع الصحي وفي الصناعة الزراعية”، وذلك في تصريحات لمجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية.

وأضاف “تريفيزاني” أن “وضح العلاقات التجارية بين إيطاليا والدول العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جيد في الوقت الحالي، وهو يتماشى مع الوضع والمشاكل الجيوسياسية التي نشأت في بعض مناطق العالم العربي، مثل تركيا وسوريا واليمن”.

وأشار المسؤول الإيطالي إلى أن “البلد الذي يمكن أن تركز عليه إيطاليا الآن هو الأردن، ضيف شرف هذه الدورة من المنتدى إلى جانب قطر”. وأردف “إنها دولة مستقرة، ذات علاقات ممتازة مع جيرانها، ويمكنها أن تكون فرصة لإقامة مشاريع إيطالية أردنية مشتركة، حتى لأجل العمل في البلدان المجاورة”. مبينا أن “الأردن يرحب كثيرا بالعلاقات مع الشركات الصغيرة والمتوسطة”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register