بسبب تراكمها في المستودعات.. جامعة حلب تصدر قراراً يلزم الطلاب بشراء الكتب

أخبار سوريا
جامعة حلب – أرشيفية

أصدرت جامعة حلب التابعة لحكومة النظام قراراً ألزمت فيه الطلاب المقبولين في مختلف كليات الجامعة بشراء نسخة من الكتب كلٌ حسب اختصاصه، وذلك كشرط لإتمام التسجيل، والذي “لا يكتمل دون وصل شراء الكتب”، بحسب موقع “هاشتاغ سوريا” الموالي.

ونقل الموقع عن مدير جامعة حلب “مصطفى أفيوني” قوله، “إن القرار جاء لمعالجة الأعداد المتراكمة من الكتب الجامعية لدى مديرية الكتب والمطبوعات الجامعية في حلب والتابعة لحكومة النظام، نتيجة عزوف الطالب عن شراء الكتب والاعتماد على الملخصات”.

ووفقاً لـ”أفيوني”، فإن “سعر الكتاب الجامعي لا يتعدى سعر (فنجان قهوة) وكل أسعار الكتب خلال السنوات الدراسية لا تتجاوز بضعة آلاف”، لافتاً إلى أن “حكومة النظام تتكلف سنوياً بمبالغ كبيرة لقاء طباعة هذه الكتب”، وفق تعبيره.

ولاقى القرار موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ علّقت طالبة جامعية في “فيسبوك” قائلةً “متراكمة قلتولي ألنا سنين منركض من مكتبة لمكتبة لنلاقي الكتاب الفلاني طلعوا مكدسين ومخبايين بس ليش ما حدا بيعرف منيح توفّروا”.


في حين علّقت أخرى ” ما بقى يعرفوا شلون بدون ياخدوا مصاري.. عيب عليكون اتقوا الله بهالناس المعترة”، كما كتب آخر “أصبح القرار تنفيعة للجامعة.. يطلب (مصطفى أفيوني) مصاري أحسن من أبواب الشحادة والمشكلة التبرير عذر أقبح من ذنب”.

تجدر الإشارة إلى أن انتشار الفساد في المؤسسات التعليمية والخدمية التابعة لحكومة النظام، انعكس سلباً على حياة المدنيين بشكلٍ عام، لتطال المعاناة أيضاً طلاب الجامعات والمدارس، إذ تتجدد معاناتهم مع بداية كل عام دراسي، نتيجة غلاء المستلزمات التعليمية وغيرها من المعوّقات.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register