ترامب: حزب العمال الكردستاني ربما يكون أخطر من تنظيم الدولة

أخبار سوريا
 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن التهديد الذي يمثله حزب العمال الكردستاني ربما يكون أكبر من تهديد تنظيم الدولة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيطالي “سيرجيو ماتاريلا” في البيت الأبيض، قال ترامب إنه “من الطبيعي للجميع أن يكرهوا تنظيم الدولة، ولكن حزب العمال الكردستاني التابع للكرد، كما تعرفون، ربما يمثل خطراً إرهابياً أكبر من تنظيم الدولة.. وبالتالي هذه قضية معقدة”، مضيفاً: “أعتقد أن المشكلة “تحت السيطرة الجيدة للغاية”.

وأضاف ترامب: “طلبت من الكرد عدم إطلاق سراح سجناء تنظيم الدولة لكنهم أطلقوا سراح بعضهم لإحراجنا”.

وحول العملية العسكرية التركية شرق الفرات قال ترامب إنه لم يعط الضوء الأخضر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لإطلاق العملية في سوريا.

وتعليقاً على الزيارة المرتقبة لنائب الرئيس الأمريكي مايك بينس ووزير الخارجية مايك بومبيو إلى تركيا، قال ترامب: “أعتقد أن لقاءهم سيكون ناجحا. وإلا، فإن العقوبات والرسوم وغيرها من الإجراءات التي اتخذناها وسنتخذها تجاه تركيا ستكون مدمرة بالنسبة للاقتصاد التركي”.

وكان الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال مساء الاثنين إنه سيصدر قريبا أمراً تنفيذياً يجيز فرض عقوبات على مسؤولين أتراك حاليين وسابقين، على خلفية العملية التركية العسكرية في شمال شرق سوريا.

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في التاسع من شهر تشرين الأول الجاري عن إطلاق عملية نبع السلام في منطقة شرق الفرات بمشاركة الجيش الوطني السوري والقوات المسلحة التركية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register