“التفاوض السورية” تعلن عن أسماء لجنة الصياغة المنبثقة عن اللجنة الدستورية

أخبار سوريا
هيئة التفاوض السورية

أعلنت هيئة التفاوض السورية عن أسماء لجنة الصياغة المنبثقة عن اللجنة الدستورية، والتي تضم 15 شخصاً للمشاركة في جلسة التفاوض الأولى للجنة نهاية الشهر الحالي في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية.

وأوضحت الهيئة، أنها أرسلت أسماء مندوبيها الخمسة عشر للجنة الصياغة إلى الأمم المتحدة، وقالت إنها عقدت اجتماعاً بحضور رئيس الهيئة الدكتور نصر الحريري، مع لجنة الصياغة المنبثقة عن اللجنة الدستورية، والتي شكلتها الهيئة بحضور الرئيس المشترك للجنة الدستورية “هادي البحرة”.

وأضافت أن رئيس الهيئة استعرض مع أعضاء اللجنة آخر ما توصلت إليه اللجان الفرعية وورش العمل من وضع تصورات للمضامين الدستورية الواجب البحث فيها مع الطرف الأخر.

وحثَّ الحريري، الأعضاء على “العمل بروح الفريق وبحس وطني عالٍ وبكل مسؤولية واضعين نصب أعينهم مصلحة سورية الوطن، وما يحقق تطلعات الشعب السوري فوق أي اعتبار”.

وأكد الحريري أن اللجنة الدستورية بأعضائها الـ 50، إضافة إلى فريق من الاستشاريين، ستكون مساندة للجنة الصياغة في جنيف.

جدير بالذكر، أنه في 23 أيلول الماضي أعلن أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تشكيل اللجنة الدستورية الخاصة بسوريا، على أن تبدأ عملها خلال أسابيع، ومن المتوقع أن تعقد اللجنة اجتماعها الأول في جنيف بسويسرا في 30 تشرين أول الجاري.

وتتألف اللجنة من هيئة موسعة (هدفها الإقرار) من 150 عضواً يعين النظام والمعارضة الثلثين، بحيث تسمي كل جهة 50 عضوًا، بينما يختار المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن الثلث الأخير من المثقفين ومندوبي منظمات من المجتمع المدني السوري.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register