“التحالف الدولي” يعلق على عملية “نبع السلام” شمال سوريا

أخبار سوريا
صورة تعبيرية

علق “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، على عملية “نبع السلام” العسكرية، التي تشنها القوات التركية والجيش الوطني السوري شمالي سوريا.

وقال “التحالف”، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، إن “تركيا بدأت عملاً عسكرياً من جانب واحد في شمال شرقي سوريا”، وذلك عقب إعلان الولايات المتحدة “سحب بعض القوات من المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا”.

وأضاف “التحالف” أنه سيبقى متّحداً وملتزماً بضمان هزيمة “تنظيم الدولة”، مشيراً إلى أن التنظيم لا يزال يشكل تهديداً عالمياً، على الرغم من خسارته الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، وأنه يجب مكافحته في جميع أنحاء العالم.

وشدد البيان، على أنه يجب على التحالف حماية الأراضي التي استعادها ليمنع “تنظيم الدولة”، من العودة أو استعادة الأراضي التي خسرها، منوهاً إلى أنه يجب تقديم عناصر التنظيم إلى العدالة.

من جانبه، قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أمس الخميس، حول مصير مقاتلي “تنظيم الدولة” الذين تحتجزهم “قوات سوريا الديمقراطية” شمال شرق سوريا، إن بلاده ستقوم بما يلزم حيال عناصر التنظيم المتواجدين في المناطق التي ستخضع لسيطرتها.

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية قالت أمس الأول الأربعاء، إن القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري بدآ العملية البرية في “شرق الفرات” شمالي سوريا في إطار عملية “نبع السلام”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register