“وفد قوى الثورة” يدعم عملية “نبع السلام” شمال سوريا

أخبار سوريا
عربات عسكرية تركية – الأناضول

أعلن وفد قوى الثورة السورية العسكري الممثل لفصائل المعارضة في بيانٍ له، اليوم الخميس، دعمه لعملية “نبع السلام” العسكرية التي تشنها القوات التركية والجيش الوطني السوري شمال سوريا.

وقال الوفد خلال بيان إن “نبع السلام” تعبر من خلال اسمها عن الهدف الذي بدأت من أجله وهو منع وجود ممر أو مستقر إرهابي في المنطقة يكون مقدّمة لتقسيم سوريا ويمنع من المضي قدماً في الحل السياسي”.

ورفض الوفد “سياسة التهجير التي كانت تفرضها الميليشيات الانفصالية على سكان المنطقة من كرد وعرب وآشوريين، مما يعد تغييراً ديموغرافياً للمنطقة” وفق قوله، مشدداً على أنه “يعد اقتطاع جزء من سوريا مخالفاً لكل القرارات الدولية التي حثت وتحث على وحدة سوريا أرضاً وشعباً”، وفق تعبيره.

وأشار الوفد إلى أن تأييده لـ”نبع السلام” ينطلق من أنها ستمنع أي “تنظيم إرهابي” من استخدام الأراضي السورية منطلقاً لتهديد السوريين في أمنهم واستقرارهم وأمن واستقرار دول الجوار، وفي هذا مصلحة العالم أجمع، حسب قوله.

الجدير بالذكر أن الجيش الوطني السوري سيطر اليوم الخميس، على قريتين غربي مدينة تل أبيض، وذلك بعد ساعات من بدء العملية البرية في إطار المعركة التي أُعلن عنها أمس تحت اسم “نبع السلام”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register