البرلمان التركي يصادق على تمديد تفويض العمليات العسكرية بسوريا والعراق

أخبار سوريا
آلية للجيش التركي  لحظة دخولها الأراضي السورية

صادق البرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، على تمديد التفويض الممنوح لرئيس الجمهورية بشأن العمليات خارج الحدود في العراق وسوريا لمدة عام.

وذكرت وكالة الأناضول التركية، أنه خلال جلسة للجمعية العامة للبرلمان، جرى تمديد التفويض لمدة عام اعتبارا من 30 تشرين الأول 2019، بعد أن قدّمت الرئاسة التركية، أمس الإثنين، مذكرة إلى البرلمان، لتمديد صلاحية تنفيذ عمليات عسكرية خارج الحدود في سوريا والعراق.

وأكدت المذكرة التي تحمل توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن أنقرة تولي اهتماماً كبيراً لوحدة الأراضي العراقية واستقرارها.

وشددت المذكرة على أن “تنظيمات إرهابية مثل تنظيم الدولة وPKK وYPG في سوريا والعراق، تواصل تهديد الأمن القومي التركي، وتستمر في فعالياتها الإرهابية ضد تركيا”.

وأشارت المذكرة إلى مواصلة تركيا جهودها لانشاء منطقة آمنة على حدودها شرق الفرات بسوريا، في ضوء المقتضيات المشروعة لأمنها القومي.

ويأتي ذلك عقب إعلان وزارة الدفاع التركية في بيان لها في وقت سابقٍ من اليوم، أنها استكملت كافة الاستعدادات من أجل العملية بشرق الفرات، مضيفةً أن القوات المسلحة لن تتسامح مع إنشاء “ممر إرهابي” على حدود تركيا.

ونوهت الوزارة إلى “ضرورة إقامة المنطقة الآمنة/ممر السلام للمساهمة في الاستقرار والسلام بالمنطقة، وحتى يتمكن السوريون من العيش في أجواء آمنة” وفقاً لوكالة الأناضول.

جدير بالذكر، أن وسائل إعلام تركية منها “خبر تورك” تداولت تسمية “نبع السلام” للعملية العسكرية المرتقبة شرق الفرات.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register