عقب عودة المظاهرات.. بورصة مصر تهوي وتوقف التداول لأول مرة منذ أواخر 2016

أخبار اقتصاد
مظاهرات في مصر – الأناضول

هوت بورصة مصر، اليوم الأحد، ليتقرر وقف التداول 30 دقيقة للمرة الأولى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2016، وذلك عقب عودة المظاهرات إلى ميادين مصر يوم الجمعة الماضية.

وذكرت وكالة رويترز، أن ذلك جاء وسط مخاوف وقلق المتعاملين وبخاصة الأفراد بعد احتجاجات يوم الجمعة في القاهرة وعدة مدن أخرى. وتابعت أن البورصة أوقفت التداولات بالسوق لمدة 30 دقيقة بعد نزول إي.جي.اكس 100 خمسة بالمئة وهبوط المؤشر الرئيسي للسوق 4.53 بالمئة إلى 14073.7 نقطة، وهو أكبر نزول يومي للمؤشر منذ أيلول 2018.

وفقدت الأسهم المصرية أكثر من 30 مليار جنيه (1.84 مليار دولار) من قيمتها السوقية وأوقفت إدارة البورصة التداول على أكثر من 100 سهم خلال المعاملات بعد نزولها أكثر من خمسة بالمئة.

ووصف عدد من المحللين للوكالة، رد فعل السوق بـ “المبالغ فيه”، خاصة وسط انتهاز مؤسسات المال الأجنبية فرص مبيعات المصريين والعرب لتقوم بعمليات شراء واسعة في السوق.

هذا وخرج مئات المتظاهرين مساء أمس السبت، إلى الشوارع في مدينة السويس المصرية، لليلة الثانية على التوالي، مطالبين برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحسب “فرانس برس”.

وكان مئات الأشخاص قد نزلوا إلى الشوارع في وقت متأخر مساء الجمعة مرددين شعار “ارحل يا سيسي”، حيث فرقتهم قوات الأمن واعتقلت العشرات منهم.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register