بعد فشل تجربتها في سوريا.. روسيا توقف إنتاج بعض أسلحتها

أخبار سوريا
أسلحة روسية – أرشيف

قررت وزارة الدفاع الروسية التوقف عن إنتاج بعض نماذج أسلحتها التي قالت إنها اختبرتها خلال عملياتها في سوريا وثبت فشلها، بينما تم تطوير 300 نموذج آخر.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن وزير الدفاع “سيرغي شويغو”، قوله إن بلاده قررت وقف إنتاج 12 نموذجاً من الأسلحة بعد تجربتها في سوريا وثبوت فشلها، مشيراً في حديث لصحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس” الروسية، إلى أن الوزارة اعتمدت في قرارها على نتائج العملية العسكرية في سوريا.

وكان رئيس اللجنة العسكرية في الجيش الروسي “إيغور ماكوشيف” صرح في وقت سابق، أن قيام بلاده باختبار الأسلحة في سوريا أتاح لهم إمكانية تحليل قدراتها وتعديل خطط تصميمها وتحديثها.

صحيفة “ريد ستار العسكرية الروسية” قالت في وقت سابق، إن “98% من طاقم النقل الجوي و90% من طواقم الطيران في الجيش الروسي، وكذلك 60% من الطيارين للعمليات بعيدة المدى قد شاركوا بالفعل بالعمليات في سوريا”.

يذكر أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أوضح قبل أشهر، أن طلبات الشراء الدولية من السلاح الروسي تجاوزت 56 مليار دولار، فيما اعتبرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية أن الحرب في سوريا تعدّ بمثابة المعرض للأسلحة روسية الصنع.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register