إيران وحزب الله يحولان “اللجاة” إلى قاعدة عسكرية

بدأت المليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني، بإنشاء قاعدة عسكرية في منطقة اللجاة شمال شرق محافظة درعا.

وأفاد مراسل حلب اليوم بأن “المليشيات الإيرانية بالاشتراك مع قوات من نظام الأسد وحزب الله قاموا بجرف عدد من القرى الصغيرة من الجهة الشمالية في منطقة اللجاة، بالقرب من مطار خلخلة العسكري”.

وأوضح المراسل أن قوات النظام والمليشيات عملت خلال الأشهر الماضية على جرف منطقة حوش حماد القريب من مطار خلخلة العسكري. مشيراً إلى أن العمل مستمر منذ أسابيع على تجريف قرى “الشياح، الشومرة، العلالي، الطف والظهر”، بغية إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية تضمّ فصائل طائفية، منها “لواء أبو الفضل العباس العراقي، فرقة الرضوان، لواء الإمام الحسن وحزب الله اللبناني وغيرها من المليشيات في تلك المنطقة.

وأشار المراسل أن مخابرات النظام اعتقلت 150 مدنيّاً من أبناء هذه القرى فور انتهاء العمليات العسكرية في الجنوب، واقتادتهم إلى جهة مجهولة ومن ثم جندت بعضهم قسراً في الخدمة الإلزامية في صفوف قوات الأسد، وأفرجت عن عدد قليل منهم، كما هُجّر أهل هذه القرى إلى بلدات في ريف درعا الأوسط.

وتحاول المليشيات الطائفية، وحزب الله صناعة أذرع لها في عدة قرى وبلدات بريفي درعا الشرقي والغربي بغية دعوة شباب هذه القرى للانضمام لهم والتشيع وذلك بمقابل مادي يصل إلى 300 دولار وتقديم عروض لهم كي يتركوا العمل لدى قوات النظام للاتحاق بهم.

أضف تقييم:

اترك تعليقاً:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register