أستراليا تفوز على أمريكا بكرة السلة بعد 26 محاولة منذ 1964

أخبار رياضة
مباراة أستراليا والولايات المتحدة

تمكن منتخب أستراليا لكرة السلة، من كسر سلسلة من 78 مباراة دون هزيمة للولايات المتحدة في المنافسات الرسمية والودية، بعد فوز صادم 98-94 في “ملبورن”، ضمن الاستعدادات لكأس العالم في الصين يوم السبت.

وحضر المباراة عدد قياسي من الجماهير في استاد “دوكلاندز” بعدد بلغ أكثر من 52 ألف مشجّع، حيث ألحقت أستراليا أول هزيمة بالمنتخب الأمريكي خلال 13 عاماً، في ظل غياب عدد من أبرز نجوم دوري المحترفين الأمريكي.

ولم يُقهر الفريق الأمريكي منذ بطولة العالم 2006، حين تعرض لهزيمة صادمة أمام اليونان في قبل النهائي، وحصل بعدها على البرونزية، ثم فاز بكل ألقاب الأولمبياد وبطولة العالم لاحقاً.

ويعتبر هذا الفوز أول انتصار لأستراليا على أمريكا بعد 26 محاولة منذ عام 1964، وتم ذلك بعد تعويض التأخر بفارق 10 نقاط في الشوط الأول، ليسجل “باتي ميلز” 30 نقطة في أعلى رصيد باللقاء لصالح أستراليا، كما أحرز اللاعب “أندرو بوجوت” 16 نقطة أخرى.

وتسعى أستراليا للحصول على أول ميدالية لها بكأس العالم في الصين التي ستنطلق في 31 آب الجاري، وتنافس في مجموعة تضم كندا والسنغال وليتوانيا، وستلتقي أمريكا مع كندا في ثالث مبارياتها استعداداً لكأس العالم في “سيدني” يوم الاثنين.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register