بعد محاولاتها الفاشلة.. قوات النظام تستعين بالميليشيات الإيرانية لاقتحام “الكبينة” شمال اللاذقية

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

أفاد مراسل “حلب اليوم” بمقتل عددٍ من عناصر قوات النظام وإصابة آخرين بجروح على يد الفصائل المقاتلة، إثر محاولتهم التقدم على محور تلال “الكبينة” بريف اللاذقية الشمالي اليوم السبت.

وأضاف مراسلنا أن الفصائل المقاتلة تمكنت منذ الصباح الباكر من صد 4 محاولات تقدم لقوات النظام والميليشيات المدعومة من إيران على محور “الكبينة”، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر قوات النظام بينهم ضابط وإصابة آخرين بجروح، إضافةً إلى تدمير دبابة وجرافة عسكرية وإعطاب دبابة وجرافة أخرى تابعة للنظام.

وأوضح مراسلنا أن محاولات قوات النظام الفاشلة بالتقدم على “الكبينة” دفعها للاستعانة بالميليشيات المدعومة من إيران، مشيراً إلى وصول مجموعات تسمى بـ”قوات البعث” اللبنانية، إلى جانب مجموعات من ميليشيا “حزب الله” إلى المنطقة.

ويتزامن ذلك مع تناوب 8 طائرات مروحية للنظام و5 طائرات حربية روسية باستهداف منطقة “الكبينة” بريف اللاذقية الشمالي، إضافةً إلى قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام على المنطقة.

يشار إلى أن قوات النظام حاولت 3 مرات التقدم على محور تلال “الكبينة” شمال اللاذقية أمس الجمعة، لكن جميع محاولاتها باءت بالفشل، ومنيت بخسائر بشرية وعسكرية في المنطقة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register