قسد تؤكد سعيها لإنجاح التفاهمات التركية الأمريكية حول “المنطقة الآمنة”

أخبار سوريا
القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “مظلوم عبدي”

أعلن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “مظلوم عبدي” أنهم سيبذلون جهودهم لإنجاح التفاهمات التركية الأمريكية حول إنشاء “المنطقة الآمنة” في شمال شرقي سوريا، مطالباً نظام الأسد بالتفاوض معهم.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها “مظلوم عبدي” في الاجتماع السنوي لقادة تشكيلات “قوات سوريا الديمقراطية” اليوم السبت، في مقر القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية بمدينة الحسكة وحضره “مراسل حلب اليوم”.

وقال مراسل حلب اليوم إن “مظلوم عبدي” أشار إلى أنهم سيبذلون كل الجهود لإنجاح التفاهمات مع الدولة التركية، والتي تقوم بها الولايات المتحدة حول ترسيخ الأمن على الحدود وسنكون طرفاً ايجابياً في ذلك”.

وأضاف عبدي “عفرين نقطة مهمة في نجاح التفاهمات، وإعادة عفرين مطلبنا الأساسي، وبدون رجوعها إلى وضعها الطبيعي لن يكون هناك سلام دائم في سوريا”.

وطالب “عبدي” نظام الأسد بالتفاوض معهم، والاعتراف بـ”الإدارة الذاتية” شرق سوريا، وبحقوق “الشعب الكردي” ضمن إطار “سوريا تعددية موحدة”، حسب وصفه.

من جانبه، قال الجنرال “نيكولاس بونت” ممثل التحالف الدولي في سوريا والذي حضر الاجتماع، بأنهم مستمرون بدعم قوات سوريا الديمقراطية، شريكتهم في القضاء على “تنظيم الدولة”، مشيراً إلى أنهم يعملون سوية لإنهاء المخاوف التركية.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت أمس الجمعة، أن “قوات سوريا الديموقراطية” بدأت بتدمير جزء من تحصيناتها العسكرية في شمال شرق سوريا، بهدف تنفيذ اتفاق “المنطقة الآمنة”، المتفق عليها بين واشنطن وأنقرة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register