كارثة صحية بسبب الكوليرا في اليمن والأمم المتحدة تؤكد إصابة مئات الآلاف

أخبار عربي ودولي
صورة أرشيفية

أصدرت الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف” بياناً مشتركاً مع منظمة الصحة العالمية قالت فيه إنّه تم رصد 773 حالة وفاة بسبب “الكوليرا” في اليمن منذ بداية العام 2019.

وجاء في البيان أنّ أكثر من 536 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالمرض في عموم اليمن هذا العام، كما أشار البيان إلى تنفيذ حملة تطعيم ضد المرض في كلٍ من محافظات عدن والضالع وتعز مطلع الشهر الجاري، استفاد منها 400 ألف شخص، بينهم 65 ألفاً دون سنة الخامسة.

كما لفت البيان إلى تسجيل أعداد مرتفعة من الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا والإسهال المائي الحاد، حيث شهدت الأشهر الأولى من عام 2019 زيادة في الحالات المسجلة في أكثر من 95% من المديريات في كافة أنحاء اليمن.

وتحدث البيان نقلاً عن ممثل الصحة العالمية في اليمن “ألطاف موساني” قوله: “في خضم القتال الدائر بالمناطق المجاورة للمديريات التي جرى فيها التطعيم، خاطر أكثر من 800 عامل صحي من الرجال والنساء الشجعان بحياتهم للوصول إلى المجتمعات المحلية المتضررة من الكوليرا”.

يشار إلى أنّ الكوليرا تسببت بوفاة 3500 حالة والاشتباه بحوالي 2 مليون حالة منذ عام 2017، ثلثهم من الأطفال دون سن الخامسة، إذ توفي 711 طفلاً خلال الفترة المذكورة، حسب البيان.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register