الخارجية الأمريكية تدعو المجتمع الدولي إلى مواصلة حظر الأسلحة على طهران

أخبار عربي ودولي
وزير الخارجية الأمريكية “مايك بومبيو” – أرشيفية

دعا وزير الخارجية الأمريكية “مايك بومبيو”، المجتمع الدولي إلى الحفاظ على حظر توريد الأسلحة إلى إيران، متهماً إياها بـ”دعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

ولفت “بومبيو” في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، أمس الثلاثاء، إلى أن سريان بعض القيود المفروضة على طهران ينتهي في عام 2020، بما في ذلك الحظر الأممي على توريد الأسلحة إلى إيران.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكية أنه “لا يزال هناك متسع من الوقت أمام المجتمع الدولي ليرى كم بقي حتى تتخلص إيران من قيودها لإشعال فوضى جديدة، وليحدد ماذا يجب أن يفعل لمنع حدوث ذلك”.

وأكد “بومبيو” أن هناك “ساعة العد التنازلي” في الصفحة الخاصة بإيران على موقع الخارجية الأمريكية، والتي تشير إلى موعد انتهاء سريان تلك القيود، متهماً طهران بأنها “تواصل دعم الإرهاب وعدم الاستقرار في العراق ولبنان وسوريا واليمن، الأمر الذي له عواقب إنسانية وخيمة”، وفق تعبيره.

كما اتهم الوزير الأمريكي طهران بـ”انتهاك بنود الاتفاق حول برنامجها النووي وتوسيع الأنشطة النووية، وزعزعة الاستقرار في منطقة الخليج”، داعياً المجتمع الدولي لدعم ما أسماه بـ”عملية وارسو”، في إشارة إلى المؤتمر الدولي الذي انعقد في العاصمة البولندية، في أيلول العام الماضي، لمناقشة مواجهة إيران.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register