باراغواي تدرج “حزب الله” و “حماس” على قوائم “الإرهاب”

أخبار عربي ودولي
تعبيرية

قررت حكومة “باراغواي” تصنيف “حزب الله” اللبناني كمنظمة إرهابية دولية، عقب أسابيع من تصنيف الأرجنتين للحزب “منظمة إرهابية”.

وذكرت وكالة “أنباء باراغواي” الرسمية أمس الإثنين، أن القرار ينص أيضاً على تصنيف “تنظيم الدولة” و”القاعدة” و”حركة حماس” الفلسطينية كـ”منظمات إرهابية عالمية”.

بدوره قال وزير الداخلية الباراغواياني “خوان إرنيستو فيامايور”، إن هذا القرار يلزم سلطات “باراغواي” بتعزيز الإجراءات لـ”مكافحة الإرهاب الدولي”، وخاصةً محاربة تمويله وتشديد الرقابة على تحويل الأموال.

من جانبها رحبت إسرائيل بقرار الباراغواي بشأن “حزب الله” وحركة “حماس”،حيث أوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” في بيان أن بلاده تعمل من أجل قيام المزيد من الدول بهذه الخطوة المهمة، على حد قوله.

وأشار وزير الخارجية الإسرائيلي “يسرائيل كاتس” إلى أن هذا القرار يساهم في الجهود المشتركة لـ”مكافحة الإرهاب” (في إشارة إلى “حزب الله” و”حركة حماس)، والراعي الرئيسي لهما إيران، داعياً المزيد من الدول لاتخاذ قرار الباراغواي.

جدير بالذكر أن الأرجنتين صنفت “حزب الله” في وقت سابق كـ”منظمة إرهابية”، وأمرت بتجميد أصول أمواله، مبينةً آنذاك أن “حزب الله” ما زال يشكل تهديداً للأمن ولسلامة النظام الاقتصادي والمالي لجمهورية الأرجنتين.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register