وفد عسكري أمريكي يزور جنوب تركيا من أجل المنطقة الآمنة في سوريا.. والبنتاغون “التنفيذ تدريجياً”

أخبار عربي ودولي
قوات أمريكية تركية في سوريا – فرانس برس

يعتزم وفد عسكري أمريكي برئاسة نائب قائد القوات الأمريكية في أوروبا “ستيفن تويتي”، اليوم الخميس، زيارة إلى ولاية “شانلي أورفة” التركية المتاخمة للحدود السورية.

وقالت وزارة الدفاع التركية، خلال بيانٍ لها اليوم، إن “الوفد العسكري الأمريكي سيزور “شانلي أورفة”، عقب زيارته لرئاسة الأركان من أجل التنسيق بشأن إنشاء مركز العمليات المشتركة”.

وكانت الوزارة كشفت، الاثنين الماضي في بيانٍ لها، عن وصول وفد أمريكي إلى “شانلي أورفة”، لإجراء التحضيرات الأولية ضمن أنشطة مركز العمليات المشتركة المتعلق بالمنطقة الآمنة المخطط لها شمالي سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أمس الأربعاء، أنّ اتفاقاً بين تركيا والولايات المتحدة لإقامة منطقة آمنة شمال غرب سوريا، سيتم تنفيذه بشكلٍ تدريجي، مشيراً إلى أن بعض العمليات المتعلّقة بالاتفاق ستبدأ في وقتٍ قريب.

الجدير بالذكر أن أنقرة وواشنطن توصلتا، الأسبوع الماضي، لاتفاقٍ يقضي بإنشاء “مركز عمليات مشتركة” في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا والتي تفصل بين الحدود التركية والمناطق التي تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب الكردية”، وهي قوات مدعومة من واشنطن لكن أنقرة تصنّفها على أنها “منظمة إرهابية”.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register