تونس تسمح بدخول 25 مهاجراً من “ساحل العاج” إلى أراضيها

أخبار عربي ودولي
مهاجرون كانوا عالقين على الحدود التونسية الليبية – المنتدى التونسي

أعلن الهلال الأحمر التونسي أن السلطات التونسية سمحت لمهاجرين من “ساحل العاج”، الدخول إلى أراضيها، بعد أن كانوا عالقين على الحدود التونسية الليبية في الصحراء لعدة أيام.

وقال رئيس فرع الهلال الأحمر في ولاية “مدنين”، “استقبلنا الجمعة الماضي 25 مهاجراً عاجياً كانوا على الحدود مع ليبيا”، مبيناً أن المنظمة وزعت من استقبلتهم بين مركز إيواء في “مدنين” وآخر في العاصمة تونس.

ورجّح “سليم” أن باقي المهاجرين من الممكن أنهم قد توغّلوا في الأراضي الليبية، إذ كان المهاجرون عالقين في منطقة عسكرية يصعب على المنظمات الإنسانية الدخول إليها، إلا أنه لا توجد معلومات مؤكدة حتى اللحظة حول ما إذا تمكّن هؤلاء المهاجرين من البقاء في تونس وتقديم طلب اللجوء.

وكانت وزارة الدفاع التونسية أعلنت، الأسبوع الماضي، أنه تم اعتقال 53 مهاجراً لا يحملون وثائق هوية، بينهم 33 من ساحل العاج و20 من السودان، وذلك خلال محاولتهم الدخول بطريقة غير قانونية وتم إرجاعهم إلى ليبيا المجاورة.

الجدير بالذكر أن عدد من عبروا الحدود التونسية براً، ارتفع من 417 خلال النصف الأول من عام 2018 إلى 1008 خلال الفترة نفسها من العام الحالي، وفقاً لتقرير نشره “المنتدى التونسي” منتصف تموز الماضي.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register