دراسة: وجبة إذا تخطيتها قد تصاب بأمراض القلب

أخبار منوعات

 

يؤدي ارتفاع نسبة “الكوليسترول” في الدم إلى ارتفاع نسبة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، ويزداد هذا الخطر أكثر لأن ما يأكله الشخص يؤثر على عوامل يمكن السيطرة عليها، مثل “الكوليسترول” وضغط الدم والسكري وزيادة الوزن، وفقاً لـ”جمعية القلب الأمريكية”.

ويعتبر خبراء صحة أن وجبة الإفطار تعد الوجبة الأكثر أهمية على مدار اليوم، على الرغم من أن العديد من الناس يتخطونها كلياً، مشيرين إلى أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وحسب الدكتور “وي بات”، وهو الأستاذ المساعد في علم الأوبئة بجامعة “Lowa”، فقد بينت العديد من الدراسات أن تخطي وجبة الإفطار يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

وأثبتت الدراسة أن تناول وجبة الإفطار ربما يكون وسيلة بسيطة لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وأن الأفراد الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار مطلقاً، شهدوا زيادة بنسبة 87% في خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأكدت دراسة مشابهة لخبراء من جامعة كولومبيا أن تخطي وجبة الإفطار مرتبط بالسمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم ومخاطر السكتة الدماغية، وكذلك عدم الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن من النظام الغذائي.

المصدر: إكسبريس

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register