استمرار تداعيات الأزمة الاقتصادية الأمريكية الصينية

أخبار اقتصاد
صورة تعبيرية

تستمر الاضطرابات الاقتصادية العالمية مع استمرار الأزمة الاقتصادية الأمريكية الصينية.

وقال “صندوق النقد الدولي” إن الصين قد تحتاج إلى المزيد من إجراءات التحفيز للمالية العامة إذا تفاقمت التوترات التجارية مع الولايات المتحدة بما يعرض الاستقرار الاقتصادي والمالي للخطر.

وقال مجلس مديري صندوق النقد في تقييمه السنوي للسياسات الاقتصادية للصين إن الإجراءات التي أعلنتها بكين كافية لاستقرار النمو الاقتصادي للبلاد في 2019 بشرط عدم حدوث المزيد من الزيادات في الرسوم الجمركية.

وصرح مستشار البيت الأبيض للتجارة “بيتر نافارو”، إن الولايات المتحدة ما زالت تخطط لعقد جولة أخرى من محادثات التجارة مع مفاوضين صينيين، مضيفاً: “نواصل التخطيط لأن يأتي المفاوضون الصينيون إلى هنا”.

وحول أزمة “هواوي”، قال مسؤول بالبيت الأبيض ومتحدث باسم وزارة التجارة الأمريكية، إن الوزارة ما زالت تعكف على تقييم طلبات من شركات أمريكية لبيع بعض المعدات إلى شركة الاتصالات الصينية “هواوي تكنولوجيز”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إن الولايات المتحدة لن تجري تعاملات مع “هواوي” في الوقت الحالي، لكن مسؤولا بالبيت الأبيض قال إن تلك التعليقات أشارت فقط إلى حظر على مشتريات الحكومة الأمريكية من معدات “هواوي”.

وكانت “وزارة التجارة الأمريكية” وضعت في أيار الماضي شركة “هواوي” الصينية في قائمة سوداء لأسباب تتعلق بالأمن القومي، وهو ما يمنع فعلياً مبيعات التكنولوجيا وبرامج الكمبيوتر والخدمات الأمريكية إلى الشركة الصينية.

المصدر: وكالات

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register