• الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #

دراسة: تناول القهوة ليس له علاقة بالأرق

إعلان موول
720150
  • أخبار, منوعات
  • 2019/08/09
  • 12:23 م

وقت القراءة المتوقع: 2 دقائق

دراسة: تناول القهوة ليس له علاقة بالأرق
الصورة تعبيرية

أثبتت دراسة أجراها باحثون أمريكيون في جامعة “فلوريدا أتلانتيك” وكلية الطب في “هارفارد” أن تناول مشروبات تحتوي على الكافيين، لا يؤثر على نوعية النوم وأن شرب القهوة قبل النوم مباشرة قد يكون له تأثير نفسي.

وحسب صحيفة “الإندبندنت”، راقب الباحثون أثناء إجرائهم للدراسة 785 شخصا طيلة 5164 يوما، وسجلوا كميات الكافيين والنيكوتين والكحول التي استهلكوها بنتائج “يوميات النوم” وأجهزة “استشعار المعصم” التي وثقت مدة نوم المشاركين وطبيعته، وسرعة استيقاظهم بعد الاستغراق في النوم.

وبينت نتائج الدراسة أن الكافيين ليس له أي تأثير سلبي إلا أن النيكوتين والكحول يعطلان النوم.

ونقلت مجلة “النوم” عن الأستاذة في جامعة “فلوريدا أتلانتيك”، كريستين سبادولا، قولها إن “هذه الدراسة تمثل واحدة من أكبر الدراسات المطولة للعلاقات بين الاستخدام المسائي للكحول والكافيين والنيكوتين مع نتائج النوم المحسوبة بموضوعية”.

وأكدت “سبادولا” أنه وحتى الآن، قامت دراسات قليلة نسبياً بالتحقيق الدقيق في العلاقة بين تناول مشروبات مثل القهوة والشاي والكحول، ومؤشرات النوم.

المصدر: سكاي نيوز

الكلمات المفتاحية: أخبار الطبالصحةالقهوة
إعلان موول
720150
6
المشاهدات

أحدث المقالات

تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وسط البلاد بتنسيق أمني مع العراق

تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وسط البلاد بتنسيق أمني مع العراق

2026-06-14
غموض حول اتفاق إيراني – أمريكي لفتح مضيق هرمز من جديد

غموض حول اتفاق إيراني – أمريكي لفتح مضيق هرمز من جديد

2026-06-14
المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

اتحاد غرف التجارة يحدد مهام لجنة الاستثمار جرب

2026-06-13

الأكثر قراءة

المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

2026-06-13
استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

2026-06-08
انخفاض الليرة السورية مع ارتفاع بسيط للذهب

تحسن طفيف لليرة السورية مع استقرار الذهب

2026-06-13

دراسة: تناول القهوة ليس له علاقة بالأرق

  • أخبار, منوعات
  • أغسطس 9, 2019
  • 12:23 م

وقت القراءة المتوقع: 2 دقائق

دراسة: تناول القهوة ليس له علاقة بالأرق
الصورة تعبيرية

أثبتت دراسة أجراها باحثون أمريكيون في جامعة “فلوريدا أتلانتيك” وكلية الطب في “هارفارد” أن تناول مشروبات تحتوي على الكافيين، لا يؤثر على نوعية النوم وأن شرب القهوة قبل النوم مباشرة قد يكون له تأثير نفسي.

وحسب صحيفة “الإندبندنت”، راقب الباحثون أثناء إجرائهم للدراسة 785 شخصا طيلة 5164 يوما، وسجلوا كميات الكافيين والنيكوتين والكحول التي استهلكوها بنتائج “يوميات النوم” وأجهزة “استشعار المعصم” التي وثقت مدة نوم المشاركين وطبيعته، وسرعة استيقاظهم بعد الاستغراق في النوم.

وبينت نتائج الدراسة أن الكافيين ليس له أي تأثير سلبي إلا أن النيكوتين والكحول يعطلان النوم.

ونقلت مجلة “النوم” عن الأستاذة في جامعة “فلوريدا أتلانتيك”، كريستين سبادولا، قولها إن “هذه الدراسة تمثل واحدة من أكبر الدراسات المطولة للعلاقات بين الاستخدام المسائي للكحول والكافيين والنيكوتين مع نتائج النوم المحسوبة بموضوعية”.

وأكدت “سبادولا” أنه وحتى الآن، قامت دراسات قليلة نسبياً بالتحقيق الدقيق في العلاقة بين تناول مشروبات مثل القهوة والشاي والكحول، ومؤشرات النوم.

المصدر: سكاي نيوز

الكلمات المفتاحية: أخبار الطبالصحةالقهوة
6
المشاهدات

أحدث المقالات

تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وسط البلاد بتنسيق أمني مع العراق

تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وسط البلاد بتنسيق أمني مع العراق

2026-06-14
غموض حول اتفاق إيراني – أمريكي لفتح مضيق هرمز من جديد

غموض حول اتفاق إيراني – أمريكي لفتح مضيق هرمز من جديد

2026-06-14
المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

اتحاد غرف التجارة يحدد مهام لجنة الاستثمار جرب

2026-06-13

الأكثر قراءة

المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

2026-06-13
استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

2026-06-08
انخفاض الليرة السورية مع ارتفاع بسيط للذهب

تحسن طفيف لليرة السورية مع استقرار الذهب

2026-06-13

دراسة: تناول القهوة ليس له علاقة بالأرق

  • أخبار, منوعات
  • أغسطس 9, 2019
  • 12:23 م
دراسة: تناول القهوة ليس له علاقة بالأرق
الصورة تعبيرية

أثبتت دراسة أجراها باحثون أمريكيون في جامعة “فلوريدا أتلانتيك” وكلية الطب في “هارفارد” أن تناول مشروبات تحتوي على الكافيين، لا يؤثر على نوعية النوم وأن شرب القهوة قبل النوم مباشرة قد يكون له تأثير نفسي.

وحسب صحيفة “الإندبندنت”، راقب الباحثون أثناء إجرائهم للدراسة 785 شخصا طيلة 5164 يوما، وسجلوا كميات الكافيين والنيكوتين والكحول التي استهلكوها بنتائج “يوميات النوم” وأجهزة “استشعار المعصم” التي وثقت مدة نوم المشاركين وطبيعته، وسرعة استيقاظهم بعد الاستغراق في النوم.

وبينت نتائج الدراسة أن الكافيين ليس له أي تأثير سلبي إلا أن النيكوتين والكحول يعطلان النوم.

ونقلت مجلة “النوم” عن الأستاذة في جامعة “فلوريدا أتلانتيك”، كريستين سبادولا، قولها إن “هذه الدراسة تمثل واحدة من أكبر الدراسات المطولة للعلاقات بين الاستخدام المسائي للكحول والكافيين والنيكوتين مع نتائج النوم المحسوبة بموضوعية”.

وأكدت “سبادولا” أنه وحتى الآن، قامت دراسات قليلة نسبياً بالتحقيق الدقيق في العلاقة بين تناول مشروبات مثل القهوة والشاي والكحول، ومؤشرات النوم.

المصدر: سكاي نيوز

  • أخبار الطب, الصحة, القهوة

أحدث المقالات

تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وسط البلاد بتنسيق أمني مع العراق

تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وسط البلاد بتنسيق أمني مع العراق

2026-06-14
غموض حول اتفاق إيراني – أمريكي لفتح مضيق هرمز من جديد

غموض حول اتفاق إيراني – أمريكي لفتح مضيق هرمز من جديد

2026-06-14
المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

اتحاد غرف التجارة يحدد مهام لجنة الاستثمار جرب

2026-06-13

الأكثر قراءة

المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

2026-06-13
استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

2026-06-08
انخفاض الليرة السورية مع ارتفاع بسيط للذهب

تحسن طفيف لليرة السورية مع استقرار الذهب

2026-06-13

تردد البث الفضائي:

NILESAT
HD  12688-27500/V عامودي

SD  11555-27500/V عامودي

  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع
  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع

جميع الحقوق محفوظة لقناة حلب اليوم

All Rights Reserved © 2026

تردد البث الفضائي:

NILESAT

SD  11555-27500/V عامودي

  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع
  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع

جميع الحقوق محفوظة لقناة حلب اليوم

All Rights Reserved © 2026

Facebook Youtube Instagram Tiktok Rss

Add New Playlist

لا توجد نتائج
رؤية كل النتائج
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #