شبكة: “الحرس الثوري الإيراني” يستولي على منازل في الميادين

أخبار سوريا
تعبيرية

قالت شبكة “دير الزور 24” المحلية، اليوم الخميس، إن “الحرس الثوري الإيراني” استولى على عدة منازل تعود ملكيتها لمدنيين في حي “التمر” بمدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

وأضافت الشبكة، أن “الحرس الثوري” بدأ برفع أعلامه، وكتابة شعارات “طائفية” على جدران المنازل التي استولى عليها وحولها إلى مقار أمنية وعسكرية.

ونقلت الشبكة عن “مصادر خاصة”، قولها إن الميليشيات الإيرانية أغلقت بعض الشوارع في حي “التمر” بمدينة الميادين، واتخذت منه مربعاً أمنياً لقواتها في المدينة.

وأضافت أن رفع أعلام “الحرس” في الميادين، بعد زيارة قائد فيلق القدس في “الحرس” قاسم سليماني، إلى ريف دير الزور الشرقي، ولقائه بعناصر الميليشيات.

وذكرت الشبكة أن حي “التمر” حوّلته إيران بعد سيطرتها على مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، إلى منطقة عسكرية يمنع الاقتراب منها، إضافة إلى أنها تعتبر غرفة عمليات للقوات الإيرانية في المدينة.

وكانت وكالة الأناضول التركية، قد نقلت عن مصادر “لم تسمها” أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” زار مواقع الحرس في ريف دير الزور الشرقي، والتقى المستشارين العسكريين للحرس، وطلب منهم التجهيز لحرب محتملة مع الولايات المتحدة.

جدير بالذكر، أن عدة أرتال تابعة للميليشيات الإيرانية تعرضت للاستهداف الجوي العام الماضي من قبل طائرات قيل حينها إنها تابعة للتحالف الدولي إلا أن الأخير لم يصدر أي بيانات تؤكد أو تنفي ذلك.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register