• الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #

دراسة حديثة تبين أضرار تناول السكر الصناعي

إعلان موول
720150
  • أخبار, منوعات
  • 2019/07/22
  • 12:25 م

وقت القراءة المتوقع: 2 دقائق

دراسة حديثة تبين أضرار تناول السكر الصناعي
الصورة تعبيرية

أثبتت دراسة أجراها خبراء في جامعة “ساسكس” البريطانية وجود أضرار في السكر الصناعي “الأسبارتام” شائع الاستخدام في كثير من المنتجات مثل اللبان والمشروبات الخالية من السكر.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية، أن “إريك ميلستون” و”إليزابيث داوسون” – أستاذان في الجامعة – قالا في ورقة بحثية جديدة، إن إعلان الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية في 2013 بما يخص “الأسبارتام” كان معيبا، حيث اتهما الهيئة بالاعتماد على دراسات ضعيفة للغاية، واستبعاد نتائج كل دراسة أشارت إلى أن “الأسبارتام” يمكن أن يكون ضاراً.

وبحسب “نيويورك بوست” فإن إدارة الغذاء والدواء الأميركية أجازت استعمال الأسبارتام في عام 1974.

وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قد نقلت “ميلستون” قوله إن نحو 250 شخصا أكدوا أنهم يعتقدون أن “الأسبارتام” سبب لهم مشكلة، وأضاف أن هذا دليل قوي حيث إنهم عانوا من أعراض مرضية تشير إلى أن “الأسبارتام” كان مسؤولاً عنها.

يشار إلى أن دراسات سابقة حذرت من أن السكر الصناعي يتسبب في الإصابة بخلل الحركة المتأخر، وربطت بعض الأبحاث بينه وبين بعض الاضطرابات في المعدة والأمعاء.

المصدر: الشرق الأوسط

الكلمات المفتاحية: أخبار الطبالصحة
إعلان موول
720150
9
المشاهدات

أحدث المقالات

وفد قضائي عراقي يصل إلى سوريا

وفد قضائي عراقي يصل إلى سوريا

2026-08-13
تسليم مجرمي النظام.. القانون الدولي بين المبدأ والضمانات

القاضي حسام خطاب: أحكام إعدام رموز النظام البائد مستوفية للإجراءات ‏القانونية ‏

2026-08-13
تغيير جذري في سياسة الحماية الألمانية يشمل السوريين

مفوضية شؤون اللاجئين: عودة 1.72 مليون سوري إلى بلادهم

2026-08-13

الأكثر قراءة

“بي بي سي” تكشف مكان وجود أحد أبرز مسؤولي مخابرات الأسد

“بي بي سي” تكشف مكان وجود أحد أبرز مسؤولي مخابرات الأسد

2026-08-08
انتقادات تطال وزير السياحة بعد استقباله لراغب علامة

انتقادات تطال وزير السياحة بعد استقباله لراغب علامة

2026-08-11
ترحيب واسع من الوزراء السوريين بانطلاق أعمال مجلس الشعب

مجلس الشعب يناقش خلال أشهر 39 مشروع قانون متعلقًا بموازنة 2027

2026-08-08

دراسة حديثة تبين أضرار تناول السكر الصناعي

  • أخبار, منوعات
  • يوليو 22, 2019
  • 12:25 م

وقت القراءة المتوقع: 2 دقائق

دراسة حديثة تبين أضرار تناول السكر الصناعي
الصورة تعبيرية

أثبتت دراسة أجراها خبراء في جامعة “ساسكس” البريطانية وجود أضرار في السكر الصناعي “الأسبارتام” شائع الاستخدام في كثير من المنتجات مثل اللبان والمشروبات الخالية من السكر.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية، أن “إريك ميلستون” و”إليزابيث داوسون” – أستاذان في الجامعة – قالا في ورقة بحثية جديدة، إن إعلان الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية في 2013 بما يخص “الأسبارتام” كان معيبا، حيث اتهما الهيئة بالاعتماد على دراسات ضعيفة للغاية، واستبعاد نتائج كل دراسة أشارت إلى أن “الأسبارتام” يمكن أن يكون ضاراً.

وبحسب “نيويورك بوست” فإن إدارة الغذاء والدواء الأميركية أجازت استعمال الأسبارتام في عام 1974.

وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قد نقلت “ميلستون” قوله إن نحو 250 شخصا أكدوا أنهم يعتقدون أن “الأسبارتام” سبب لهم مشكلة، وأضاف أن هذا دليل قوي حيث إنهم عانوا من أعراض مرضية تشير إلى أن “الأسبارتام” كان مسؤولاً عنها.

يشار إلى أن دراسات سابقة حذرت من أن السكر الصناعي يتسبب في الإصابة بخلل الحركة المتأخر، وربطت بعض الأبحاث بينه وبين بعض الاضطرابات في المعدة والأمعاء.

المصدر: الشرق الأوسط

الكلمات المفتاحية: أخبار الطبالصحة
9
المشاهدات

أحدث المقالات

وفد قضائي عراقي يصل إلى سوريا

وفد قضائي عراقي يصل إلى سوريا

2026-08-13
تسليم مجرمي النظام.. القانون الدولي بين المبدأ والضمانات

القاضي حسام خطاب: أحكام إعدام رموز النظام البائد مستوفية للإجراءات ‏القانونية ‏

2026-08-13
تغيير جذري في سياسة الحماية الألمانية يشمل السوريين

مفوضية شؤون اللاجئين: عودة 1.72 مليون سوري إلى بلادهم

2026-08-13

الأكثر قراءة

“بي بي سي” تكشف مكان وجود أحد أبرز مسؤولي مخابرات الأسد

“بي بي سي” تكشف مكان وجود أحد أبرز مسؤولي مخابرات الأسد

2026-08-08
انتقادات تطال وزير السياحة بعد استقباله لراغب علامة

انتقادات تطال وزير السياحة بعد استقباله لراغب علامة

2026-08-11
ترحيب واسع من الوزراء السوريين بانطلاق أعمال مجلس الشعب

مجلس الشعب يناقش خلال أشهر 39 مشروع قانون متعلقًا بموازنة 2027

2026-08-08

دراسة حديثة تبين أضرار تناول السكر الصناعي

  • أخبار, منوعات
  • يوليو 22, 2019
  • 12:25 م
دراسة حديثة تبين أضرار تناول السكر الصناعي
الصورة تعبيرية

أثبتت دراسة أجراها خبراء في جامعة “ساسكس” البريطانية وجود أضرار في السكر الصناعي “الأسبارتام” شائع الاستخدام في كثير من المنتجات مثل اللبان والمشروبات الخالية من السكر.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية، أن “إريك ميلستون” و”إليزابيث داوسون” – أستاذان في الجامعة – قالا في ورقة بحثية جديدة، إن إعلان الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية في 2013 بما يخص “الأسبارتام” كان معيبا، حيث اتهما الهيئة بالاعتماد على دراسات ضعيفة للغاية، واستبعاد نتائج كل دراسة أشارت إلى أن “الأسبارتام” يمكن أن يكون ضاراً.

وبحسب “نيويورك بوست” فإن إدارة الغذاء والدواء الأميركية أجازت استعمال الأسبارتام في عام 1974.

وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قد نقلت “ميلستون” قوله إن نحو 250 شخصا أكدوا أنهم يعتقدون أن “الأسبارتام” سبب لهم مشكلة، وأضاف أن هذا دليل قوي حيث إنهم عانوا من أعراض مرضية تشير إلى أن “الأسبارتام” كان مسؤولاً عنها.

يشار إلى أن دراسات سابقة حذرت من أن السكر الصناعي يتسبب في الإصابة بخلل الحركة المتأخر، وربطت بعض الأبحاث بينه وبين بعض الاضطرابات في المعدة والأمعاء.

المصدر: الشرق الأوسط

  • أخبار الطب, الصحة

أحدث المقالات

وفد قضائي عراقي يصل إلى سوريا

وفد قضائي عراقي يصل إلى سوريا

2026-08-13
تسليم مجرمي النظام.. القانون الدولي بين المبدأ والضمانات

القاضي حسام خطاب: أحكام إعدام رموز النظام البائد مستوفية للإجراءات ‏القانونية ‏

2026-08-13
تغيير جذري في سياسة الحماية الألمانية يشمل السوريين

مفوضية شؤون اللاجئين: عودة 1.72 مليون سوري إلى بلادهم

2026-08-13

الأكثر قراءة

“بي بي سي” تكشف مكان وجود أحد أبرز مسؤولي مخابرات الأسد

“بي بي سي” تكشف مكان وجود أحد أبرز مسؤولي مخابرات الأسد

2026-08-08
انتقادات تطال وزير السياحة بعد استقباله لراغب علامة

انتقادات تطال وزير السياحة بعد استقباله لراغب علامة

2026-08-11
ترحيب واسع من الوزراء السوريين بانطلاق أعمال مجلس الشعب

مجلس الشعب يناقش خلال أشهر 39 مشروع قانون متعلقًا بموازنة 2027

2026-08-08

تردد البث الفضائي:

NILESAT
HD  12688-27500/V عامودي

SD  11555-27500/V عامودي

  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع
  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع

جميع الحقوق محفوظة لقناة حلب اليوم

All Rights Reserved © 2026

تردد البث الفضائي:

NILESAT

SD  11555-27500/V عامودي

  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع
  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع

جميع الحقوق محفوظة لقناة حلب اليوم

All Rights Reserved © 2026

Facebook Youtube Instagram Tiktok Rss

Add New Playlist

لا توجد نتائج
رؤية كل النتائج
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #