وزير الخارجية الإيطالي يقدم مجموعة مقترحات لحل أزمة اللاجئين في أوروبا

أخبار في المهجر

 

قال وزير الخارجية الإيطالي “إينزو موافيرو ميلانيسي”، إنه سوف يقدم مجموعة مقترحات من شأنها حل أزمة اللجوء في أوروبا، أمام مجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين.

ومن بين المقترحات التي تحدث عنها الوزير الإيطالي، نقل الذين يستحقون اللجوء على متن رحلات جوية إلى دول الاتحاد، بعد تقديم طلبات اللجوء في مراكز أوروبية تقام خارج دول الاتحاد.

أما فيما يتعلق بمسألة توزيع اللاجئين على دول الاتحاد، أوضح “ميلانيسي” لصحيفة “كوريري ديلا سيرا”، أن ذلك يجب أن يتم “وفقاً لمعايير موضوعية وواضحة وهذا النظام لا يعمل إلا إذا انضم إليه عدد كاف من دول الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف الوزير، أن “المهاجرين لا يبحثون عن شواطئ إيطالية أو يونانية أو مالطية، بل إنهم يبحثون عن أوروبا، لذلك يجب أن نجد حلاً في إطار أوروبي.”

وأوضح “ميلانيسي” أن من بين المقترحات تعاون قوات الشرطة الأوروبية والأمن لمكافحة الإتجار بالبشر، وأن يمول الاتحاد الأوروبي إنشاء مشاريع استثمارية أكبر في البلدان الأصلية للمهاجرين من أجل تعزيز النسيج الاجتماعي فيها.

يشار إلى أن مسألة تقاسم الأعباء بين الدول الأوروبية فيما يتعلق بأزمة اللجوء عادت إلى الواجهة من جديد، وذلك بعد تردد إيطاليا ومالطا في استقبال سفن إنقاذ المهاجرين.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register