تعرف على أبرز الطرق لتخفيف القلق والتوتر

أخبار منوعات
صورة تعبيرية

يعتبر القلق والتوتر من أكثر الأشياء التي يعاني منها معظم الأشخاص، سواء كان ذلك في مقابلة عمل أو في حالة من الغضب، كما أنهما قد يؤديان إلى أمراض كثيرة، مثل ارتفاع ضغط الدم، على الرغم من أن هناك طرقاً بسيطة ومهمة يمكن اتباعها لتقليل التوتر وتخفيف الضغط، والحصول على نمط حياة مميز وصحي.

وتأتي ممارسة الرياضة البسيطة على رأس الطرق التي تخفف التوتر، فيرى الأطباء أن صعود الدرج، أو الذهاب في نزهة سريعة، أو المشي لمدة 10 دقائق يمكن أن يوفر دفعة عقلية صحية عندما يكون الشخص غاضباً أو متوتراً، أفضل من أكل قطعة حلوى أو التدخين أو تناول كوب من القهوة وغيرها من العادات الغير صحية.

ويساهم النوم المنتظم في خفض التوتر أيضا، إذ يحتاج المرء إلى 7 ساعات من النوم في الليلة لإعادة الشحن، لذلك يفترض عدم شرب الكافيين في الظهر، وتجنب التدريبات في غضون ساعتين من وقت النوم، إضافة لجعل غرفة النوم منطقة مخصصة للنوم دون أجهزة تلفزيون أو حيوانات أليفة أو أجهزة كمبيوتر أو أشياء أخرى تبقي العقل متيقظاً.

ويرى الأطباء أن تغيير بعض الأشياء يجنب التوتر والقلق، كتغيير تصفيفة الشعر، أو إضافة طعام جديد للإفطار، إضافة للاعتماد على “المشي” لأن الحركة الصغيرة يمكن أن تجعل الشخص على اتصال بجسمه، حيث يمكن للمشي في الشارع لوقت قليل أن يصفي الذهن، كما أن القيام بأي تمرين يتضمن بعض التأمل مثل “اليوغا” أو “تاي” تشي يمكن أن يعيد شحن الجسم والعقل.

ويعتبر الأطباء أن تناول الألياف يساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع، وهذا يعني أن المرء سيأكل كمية أقل ويفقد وزنه، ومثال ذلك تناول خبز الشوفان والحبوب الكاملة والحبوب والفواكه مثل التفاح والحمضيات والفراولة والخضار، مع وجود العديد من الخيارات، إذ أنه من السهل الحصول على ما يحتاجه الجسم.

ولعل أهم الطرق المخففة للتوتر وفق الأطباء “اليقظة الفكرية” حيث ينبغي أن يكون الشخص على دراية أين هو؟، وما ذا يحدث له الآن، لما في ذلك دور في الوصول للاسترخاء وتقليل التوتر، وترك الأفكار حول الماضي أو المستقبل، والتركيز على اللحظة.

المصدر – موقع طبيبك

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register