باستثناء ثلاثة معيدين.. رسوب جميع طلاب البكالوريا الأدبية في مدرسة بحماة

أخبار سوريا

 

رسب جميع طلاب مرحلة الشهادة الثانوية بفرعها الأدبي، باستثناء ثلاثة طلاب معيدين، وذلك في مدرسة “حي القصور” بمدينة حماة الخاضعة لسيطرة قوات النظام، بحسب ما نشرت صفحة “حماة غرب المشتل” الموالية للنظام.

وأوضحت “الصفحة”، أنّ هناك طلاّباً أُصيبوا بالانهيار والاكتئاب، حيث فوجئ بالرسوب من كان ينتظر التفوّق، متسائلةً عن المسؤول بهذا الأمر، وداعيةّ إلى إعادة النظر بنتائج هؤلاء الطلاب.

بدورهم، علّق متابعون على الخبر في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث قال أحدهم: “من غير المعقول أنه خلال أسبوع يتم تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية بجميع فروعها، فلو تم تصحيح كل يوم أوراق مادة واحدة لما انتهت خلال أسبوع، لكنّ دود الخل منه وفيه”، بحسب تعبيره.

من جانبه، علّق حساب شخص آخر ساخراً بقوله: “بكون داق خلقون من التصليح”، في حين بيّن متابع أن “هؤلاء الطلاب ليس لهم واسطات”.

وكانت طالبة ثانوية من مدينة حماة رفضت ذكر اسمها، أوضحت لـ”حلب اليوم”، في وقتٍ سابق، أن “سلّم التصحيح هذا العام ظَلَم الكثير من طلاب الشهادة الثانوية، فضلاً عن أن بعض أسئلة الامتحانات كانت من (خارج المنهاج)، وكأن من يضع الأسئلة يتقصد رسوب الطلاب، وهذا ما بدا واضحاً من نسب النجاح الضئيلة التي ذكرها وزير التربية” وفق قولها.

يشار إلى أن وزير التربية في حكومة النظام “عماد العزب” أعلن مساء أمس الأربعاء 10 تموز، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة (الفرع الأدبي) بلغت 41.33 %، والفرع العلمي 59.72%، والشرعية 61.51%.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register