نهائيات “ويمبلدون” للتنس.. منافسة محتدمة مع وصول العمالقة إلى دور الثمانية

أخبار رياضة
صورة تعبيرية

تأهل اللاعب الصربي “نوفاك جيوكوفيتش” إلى دور الثمانية في بطولة “ويمبلدون” للتنس، بعد تغلبه على الفرنسي “أوجو أومبير”، وهو أحدث لاعب ينتمي للجيل الصاعد يخفق في مواصلة التقدم بالبطولة.

ولم يجد “جيوكوفيتش” أي صعوبة تذكر في بلوغ دور الثمانية، وأخفق “أومبير” البالغ من العمر 21 عاماً في تشكيل أي ضغط حقيقي خلال الهزيمة 6-3 و6-2 و6-3 أمام منافسه الصربي.

وشهدت الأدوار الأولى من “ويمبلدون” هذا العام خروج اليوناني “ستيفانوس تيتيباس” والألماني “ألكسندر زفيريف” والكنديين (أوجيه ألياسيم – دينيس شابوفالوف)، الأمر الذي خلق صعوبة أكثر من أي وقت مضى في البحث عن جيل يخلف الثلاثي (جيوكوفيتش ونادال وفيدرر).

وقال “جيوكوفيتش” إن التنافس بين الثلاثة الكبار هو الذي رفع المستوى إلى هذه الدرجة من القدرة على الفوز والتتويج بالألقاب، وأضاف: “أقضي ساعات في التدريب والإعداد والتعافي من الإصابات، إنه أسلوب حياة، التفاني يؤتي ثماره بالفعل).

ويرصد السويسري “روجيه فيدرر” فوزه الـ100 في بطولة “ويمبلدون”، وقمة مرتقبة أمام الإسباني “رافائيل نادال” في دور الأربعة، عندما يلاقي الياباني “كي نيشيكوري” الأربعاء في ربع النهائي.

وقد يسفر الدور ربع النهائي الذي يضم خمسة لاعبين فوق سن الثلاثين، عن المواجهة الـ40 بين اللاعبين الأكثر تتويجاً بالألقاب الكبرى في الكرة الصفراء والأفضل على مر تاريخها.

وفي حال تأهل “فيدرر” المتوج بـ20 لقباً كبيراً و”نادال” صاحب الـ18 لقباً كبيراً إلى نصف نهائي “ويمبلدون”، ستكون المواجهة الأولى بينهما على ملاعب عموم إنكلترا منذ تتويج الإسباني بلقب 2008 على حساب السويسري، في نهائي اعتبر الأعظم على الإطلاق في تاريخ البطولة.

المصدر: رويترز + فرانس24

أضف تقييم:

اترك تعليقاً:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register