• الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #

دراسة: القهوة تساعد على حرق دهون الجسم

إعلان موول
720150
  • أخبار, منوعات
  • 2019/06/26
  • 11:02 ص

وقت القراءة المتوقع: 2 دقائق

دراسة: القهوة تساعد على حرق دهون الجسم
الصورة تعبيرية

كشفت دراسة علمية أعدها باحثون في جامعة “نوتنغهام” عن وجود علاقة هامة بين حرق الدهون في الجسم وشرب القهوة.

وأوضح الباحثون أن تناول كوب من المشروب الساخن يدفع الدهون البنيّة إلى العمل، وهي عبارة عن نسيج نشط يحرق السكر والدهون من الطعام للحفاظ على درجة حرارة الجسم.

ويُعتقد أن الكافيين الموجود في القهوة يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية في الجسم، واختبر الباحثون من جامعة نوتنغهام، نظريتهم على تسعة متطوعين أصحاء، في سن 27 عاما في المتوسط، بعد أن وجدوا أنها نجحت في المختبر.

وقال الباحث من جامعة نوتنغهام “مايكل سيموندز” إن نسبة الدهون البنية تزيد عند الأشخاص الذين تقل عندهم نسبة الدهون العادية.

وتنقسم دهون الجسم إلى دهون بنيّة ودهون بيضاء، حيث أن الأخيرة تشكّل القسم الأكبر من الدهون في الجسم، وهي المسؤولة عن تخزين الطاقة الزائدة، وبالتالي زيادة الوزن.

وأظهرت عمليات المسح الحراري أن الدهون البنيّة لدى المشاركين أصبحت أكثر سخونة عندما شربوا القهوة، ما يدل على أنها كانت تعمل على حرق السعرات الحرارية.

وأكد “سيموندز” أن نتائج شرب القهوة كانت إيجابية حتى على صعيد ضبط مستوى السكر في الدم ومكافحة السمنة.

ووجد الفريق أيضا أنه عندما يتم تنشيط الدهون البنيّة، يقوم الجسم بعمل أفضل في التحكم بكميات السكر والدهون المنتشرة في الدم، ما قد يساعد في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم، وبالتالي حماية الأشخاص من داء السكري من النوع الثاني.

المصدر: وكالات

الكلمات المفتاحية: أخبار الطبالصحةالقهوة
إعلان موول
720150
6
المشاهدات

أحدث المقالات

سوريا تدعو الدول والمنظمات لمشاركة الوثائق المتعلقة بجرائم النظام البائد

سوريا تدعو الدول والمنظمات لمشاركة الوثائق المتعلقة بجرائم النظام البائد

2026-06-08
استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

2026-06-08
وزارة الخارجية تطالب الدول والمنظمات الدولية التي تمتلك معلومات أو وثائق أو أدلة ذات صلة بالشأن السوري لمشاركة ما لديها مع المؤسسات الوطنية المختصة

وزارة الخارجية تطالب الدول والمنظمات الدولية التي تمتلك معلومات أو وثائق أو أدلة ذات صلة بالشأن السوري لمشاركة ما لديها مع المؤسسات الوطنية المختصة

2026-06-08

الأكثر قراءة

سوريا تشرع بتحويل مفاعلها النووي من عالي التخصيب إلى المنخفض.. ما الأسباب؟

سوريا تشرع بتحويل مفاعلها النووي من عالي التخصيب إلى المنخفض.. ما الأسباب؟

2026-06-06
يبدأ من حلب.. ممر تجاري بديل لمضيق هرمز وتعاون سوري إماراتي تركي لتطوير النقل

يبدأ من حلب.. ممر تجاري بديل لمضيق هرمز وتعاون سوري إماراتي تركي لتطوير النقل

2026-06-04
العفو الدولية تطالب بالتحقيق في تدمير الاحتلال الإسرائيلي منازل مدنيين جنوب سوريا

صحيفة سويسرية: مخطط إسرائيلي لتقسيم لبنان وسوريا إلى كيانات طائفية

2026-06-07

دراسة: القهوة تساعد على حرق دهون الجسم

  • أخبار, منوعات
  • يونيو 26, 2019
  • 11:02 ص

وقت القراءة المتوقع: 2 دقائق

دراسة: القهوة تساعد على حرق دهون الجسم
الصورة تعبيرية

كشفت دراسة علمية أعدها باحثون في جامعة “نوتنغهام” عن وجود علاقة هامة بين حرق الدهون في الجسم وشرب القهوة.

وأوضح الباحثون أن تناول كوب من المشروب الساخن يدفع الدهون البنيّة إلى العمل، وهي عبارة عن نسيج نشط يحرق السكر والدهون من الطعام للحفاظ على درجة حرارة الجسم.

ويُعتقد أن الكافيين الموجود في القهوة يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية في الجسم، واختبر الباحثون من جامعة نوتنغهام، نظريتهم على تسعة متطوعين أصحاء، في سن 27 عاما في المتوسط، بعد أن وجدوا أنها نجحت في المختبر.

وقال الباحث من جامعة نوتنغهام “مايكل سيموندز” إن نسبة الدهون البنية تزيد عند الأشخاص الذين تقل عندهم نسبة الدهون العادية.

وتنقسم دهون الجسم إلى دهون بنيّة ودهون بيضاء، حيث أن الأخيرة تشكّل القسم الأكبر من الدهون في الجسم، وهي المسؤولة عن تخزين الطاقة الزائدة، وبالتالي زيادة الوزن.

وأظهرت عمليات المسح الحراري أن الدهون البنيّة لدى المشاركين أصبحت أكثر سخونة عندما شربوا القهوة، ما يدل على أنها كانت تعمل على حرق السعرات الحرارية.

وأكد “سيموندز” أن نتائج شرب القهوة كانت إيجابية حتى على صعيد ضبط مستوى السكر في الدم ومكافحة السمنة.

ووجد الفريق أيضا أنه عندما يتم تنشيط الدهون البنيّة، يقوم الجسم بعمل أفضل في التحكم بكميات السكر والدهون المنتشرة في الدم، ما قد يساعد في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم، وبالتالي حماية الأشخاص من داء السكري من النوع الثاني.

المصدر: وكالات

الكلمات المفتاحية: أخبار الطبالصحةالقهوة
6
المشاهدات

أحدث المقالات

سوريا تدعو الدول والمنظمات لمشاركة الوثائق المتعلقة بجرائم النظام البائد

سوريا تدعو الدول والمنظمات لمشاركة الوثائق المتعلقة بجرائم النظام البائد

2026-06-08
استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

2026-06-08
وزارة الخارجية تطالب الدول والمنظمات الدولية التي تمتلك معلومات أو وثائق أو أدلة ذات صلة بالشأن السوري لمشاركة ما لديها مع المؤسسات الوطنية المختصة

وزارة الخارجية تطالب الدول والمنظمات الدولية التي تمتلك معلومات أو وثائق أو أدلة ذات صلة بالشأن السوري لمشاركة ما لديها مع المؤسسات الوطنية المختصة

2026-06-08

الأكثر قراءة

سوريا تشرع بتحويل مفاعلها النووي من عالي التخصيب إلى المنخفض.. ما الأسباب؟

سوريا تشرع بتحويل مفاعلها النووي من عالي التخصيب إلى المنخفض.. ما الأسباب؟

2026-06-06
يبدأ من حلب.. ممر تجاري بديل لمضيق هرمز وتعاون سوري إماراتي تركي لتطوير النقل

يبدأ من حلب.. ممر تجاري بديل لمضيق هرمز وتعاون سوري إماراتي تركي لتطوير النقل

2026-06-04
العفو الدولية تطالب بالتحقيق في تدمير الاحتلال الإسرائيلي منازل مدنيين جنوب سوريا

صحيفة سويسرية: مخطط إسرائيلي لتقسيم لبنان وسوريا إلى كيانات طائفية

2026-06-07

دراسة: القهوة تساعد على حرق دهون الجسم

  • أخبار, منوعات
  • يونيو 26, 2019
  • 11:02 ص
دراسة: القهوة تساعد على حرق دهون الجسم
الصورة تعبيرية

كشفت دراسة علمية أعدها باحثون في جامعة “نوتنغهام” عن وجود علاقة هامة بين حرق الدهون في الجسم وشرب القهوة.

وأوضح الباحثون أن تناول كوب من المشروب الساخن يدفع الدهون البنيّة إلى العمل، وهي عبارة عن نسيج نشط يحرق السكر والدهون من الطعام للحفاظ على درجة حرارة الجسم.

ويُعتقد أن الكافيين الموجود في القهوة يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية في الجسم، واختبر الباحثون من جامعة نوتنغهام، نظريتهم على تسعة متطوعين أصحاء، في سن 27 عاما في المتوسط، بعد أن وجدوا أنها نجحت في المختبر.

وقال الباحث من جامعة نوتنغهام “مايكل سيموندز” إن نسبة الدهون البنية تزيد عند الأشخاص الذين تقل عندهم نسبة الدهون العادية.

وتنقسم دهون الجسم إلى دهون بنيّة ودهون بيضاء، حيث أن الأخيرة تشكّل القسم الأكبر من الدهون في الجسم، وهي المسؤولة عن تخزين الطاقة الزائدة، وبالتالي زيادة الوزن.

وأظهرت عمليات المسح الحراري أن الدهون البنيّة لدى المشاركين أصبحت أكثر سخونة عندما شربوا القهوة، ما يدل على أنها كانت تعمل على حرق السعرات الحرارية.

وأكد “سيموندز” أن نتائج شرب القهوة كانت إيجابية حتى على صعيد ضبط مستوى السكر في الدم ومكافحة السمنة.

ووجد الفريق أيضا أنه عندما يتم تنشيط الدهون البنيّة، يقوم الجسم بعمل أفضل في التحكم بكميات السكر والدهون المنتشرة في الدم، ما قد يساعد في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم، وبالتالي حماية الأشخاص من داء السكري من النوع الثاني.

المصدر: وكالات

  • أخبار الطب, الصحة, القهوة

أحدث المقالات

سوريا تدعو الدول والمنظمات لمشاركة الوثائق المتعلقة بجرائم النظام البائد

سوريا تدعو الدول والمنظمات لمشاركة الوثائق المتعلقة بجرائم النظام البائد

2026-06-08
استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

2026-06-08
وزارة الخارجية تطالب الدول والمنظمات الدولية التي تمتلك معلومات أو وثائق أو أدلة ذات صلة بالشأن السوري لمشاركة ما لديها مع المؤسسات الوطنية المختصة

وزارة الخارجية تطالب الدول والمنظمات الدولية التي تمتلك معلومات أو وثائق أو أدلة ذات صلة بالشأن السوري لمشاركة ما لديها مع المؤسسات الوطنية المختصة

2026-06-08

الأكثر قراءة

سوريا تشرع بتحويل مفاعلها النووي من عالي التخصيب إلى المنخفض.. ما الأسباب؟

سوريا تشرع بتحويل مفاعلها النووي من عالي التخصيب إلى المنخفض.. ما الأسباب؟

2026-06-06
يبدأ من حلب.. ممر تجاري بديل لمضيق هرمز وتعاون سوري إماراتي تركي لتطوير النقل

يبدأ من حلب.. ممر تجاري بديل لمضيق هرمز وتعاون سوري إماراتي تركي لتطوير النقل

2026-06-04
العفو الدولية تطالب بالتحقيق في تدمير الاحتلال الإسرائيلي منازل مدنيين جنوب سوريا

صحيفة سويسرية: مخطط إسرائيلي لتقسيم لبنان وسوريا إلى كيانات طائفية

2026-06-07

تردد البث الفضائي:

NILESAT
HD  12688-27500/V عامودي

SD  11555-27500/V عامودي

  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع
  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع

جميع الحقوق محفوظة لقناة حلب اليوم

All Rights Reserved © 2026

تردد البث الفضائي:

NILESAT

SD  11555-27500/V عامودي

  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع
  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع

جميع الحقوق محفوظة لقناة حلب اليوم

All Rights Reserved © 2026

Facebook Youtube Instagram Tiktok Rss

Add New Playlist

لا توجد نتائج
رؤية كل النتائج
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #