حكومة النظام تلاحق بائعي الخبز المتجولين في دمشق

أخبار سوريا
الصورة تعبيرية

ضبطت وزارة التجارة الداخلية التابعة لحكومة النظام عدداً من باعة الخبز المتجولين في العاصمة دمشق، ونظمت بحقهم ضبوط مخالفات لبيع الخبز المدعوم، ما أثار موجة من ردود الفعل الغاضبة والساخرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام على صفحتها على فيس بوك: “نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق ضبطاً تموينياً بحق بائعي الخبز بالقرب من فرن الشيخ سعد بمخالفة البيع بالجملة لمادة الخبز التمويني المدعوم من قبل الدولة”.

وأشار مراسل حلب اليوم في دمشق مروان السيد إلى أنّ هؤلاء الباعة يعتمدون في تأمين معيشتهم على بيع الخبز من خلال تجولهم لساعات طويلة في الشوارع.

ونقل مراسلنا عن سكان في دمشق أنّ حكومة النظام تجاهلت عدداً كبيراً من التجار الذين يأخذون آلاف ربطات الخبز من الأفران ويبيعونها للمطاعم والمحال التجارية بأسعار تزيد عن سعرها العادي.

وأشار الأهالي إلى أنه في الوقت الذي تلاحق في الوزرارة بائعي الخبز المتجولين، تستمر في إهمال الرقابة على الأفران التي لا تلتزم بمعايير النظافة وجودة الخبز خلال عملها، على الرغم من تسجيل آلاف الشكاوى بحقها، حيث يلتف أصحاب الأفران على هذه الشكاوى بدفع الرشاوي لدوريات التموين حسب قولهم.

وأثارت حملة النظام على باعة الخبز المتجولين ردود فعل غاضبة وساخرة من قبل رواد التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن رفضهم للحملة، حيث كتب أحدهم “خطوة جبارة مو شاطرين إلّا عالفقير”.

فيما قال آخر: “عال .. عال الله يعطيكن العافيه طالما كمشتو بياعين الخبز عالطريق زبط الإقتصاد .. وبكرا بتتحسن الليرة السورية ويعم الخير في أرجاء الوطن .. دخلك شو بالنسبة لتهريب الطحين لبرا؟!! يتساءل مراقبون”.

وعلق آخر: “لو مانن محتاجين ما ببيعوا الخبز على بالشارع.. ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register