اللحوم الحمراء تصل لأسعار قياسية في دمشق وريفها

أخبار اقتصاد
صورة تعبيرية

وصلت أسعار اللحوم الحمراء لأسعار قياسية للمرة الأولى خلال السنوات الأخيرة، وتأثرت معظم الأسواق بقلة بيع المواشي وتحكّم التجار بأسعارها، وبلغ سعر كيلو الخراف “الواقف” 2100 في ريف دمشق، و2300 في دمشق، في حين تتراوح أسعار الماعز بين 1600 و 1850 ليرة للكيلو.

وقال مراسل حلب اليوم “مروان السيد” في دمشق، إنّ ارتفاع الأسعار لا يزال مستمراً على الرغم من توفر المراعي الطبيعية والتبن والمحاصيل المحصودة بأسعار أقل من السنوات الماضية، ويرجع ذلك إلى السياسة التي يتبعها تجار المواشي والتي تقوم على رفع الأسعار قبيل عيد الأضحى، بسبب الإقبال على الشراء بكميات مضاعفة لما تحمله هذه الفترة من خصوصية دينية تقوم على ذبح الأضاحي خلال أيام العيد.

وأشار مراسلنا إلى عزوف معظم السكان عن شراء اللحوم، بما فيهم أصحاب الدخل المتوسط، حيث وصل سعر اللحم “الهبرة” لأكثر من 7500 ليرة سورية، بالتزامن مع ارتفاع كبير في أسعار معظم السلع الأساسية بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية وتجاوزه حاجز الـ 600 ليرة للدولار الواحد.

وأكدّ المراسل انعدام الرقابة على محلات القصابة في ريف دمشق، واستغلال ذلك من قبل الباعة بالتحكم بالأسعار، حيث لا يوجد دوريات للتموين لمراقبة أسعار البيع وصلاحية اللحوم وخلوها من الأمراض ونظافتها.

وغابت التصريحات الرسمية لحكومة النظام حول ارتفاع أسعار اللحوم في دمشق وريفها، الأمر الذي ينذر باستمرار الغلاء خلال الفترة المقبلة، حتى انتهاء عيد الأضحى على الأقل، بحسب مصادر أهلية للمراسل.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register