الائتلاف الوطني والمجلس الإسلامي يعزِّيان بوفاة الرئيس المصري الأسبق “محمد مرسي”

أخبار سوريا
وقفة تضامنية مع الرئيس مصري الأسبق “محمد مرسي” في ريف عفرين شمال حلب

عزَّى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، والمجلس الإسلامي السوري، اليوم الثلاثاء، بوفاة الرئيس السابق لجمهورية مصر العربية الدكتور محمد مرسي، معبرين عن خالص تعازيهم لعائلته ولجميع أبناء الشعب المصري.

وقال الائتلاف الوطني في بيان له، إن الرئيس الراحل “ظل وفياً وداعماً خلال فترة رئاسته لتطلعات وثورة الشعب السوري في سبيل الحرية والكرامة والديمقراطية”، مؤكداً أن الرئيس مرسي كان قد “حافظ على التزام واضح بقضايا الأمة العربية، دون أن يتراجع أو يساوم على التزامه ودعمه بأي شكل من الأشكال”.

من جانبه أعلن المجلس الإسلامي أنه قد “هاله نبأ وفاة الرئيس المصري الشرعي محمد مرسي في سجون الظالمين”، ورأى المجلس، أنّ وفاته كانت “نتيجة تدبير خطط له يتحمل مسؤوليته من زج به في السجن ومنع عنه أبسط متطلبات الحياة الكريمة من دواء وغذاء”.

جدير بالذكر، الرئيس المصري الأسبق “محمد مرسي”، دفن فجر اليوم الثلاثاء، بأحد مقابر شرقي العاصمة القاهرة، بعد أقل من 24 ساعة على وفاته، حسبما كشف محاميه، عبد المنعم عبد المقصود لوكالة الأناضول.

وكان التلفزيون الرسمي المصري قد أعلن، يوم أمس الإثنين، عن وفاة “مرسي”، أثناء جلسة محاكمة، مشيراً إلى أن الأخير تعرض لـ “نوبة إغماء” أثناء المحاكمة، توفي على إثرها.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register